اعلان

محافظ الإسكندرية ينجح في اختبار الرئيس السيسي.. مذاكر كويس

الدكتور عبدالعزيز قنصوة محافظ الإسكندرية
الدكتور عبدالعزيز قنصوة محافظ الإسكندرية
كتب : أهل مصر

على غرار ما حدث سابقًا مع محافظ القاهرة، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، للدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، مجموعة من الأسئلة عن دخل وميزانية المحافظة على الهواء مباشرة أثناء افتتاح مشروع بشاير الخير 2 في منطقة غيط العنب غرب المدينة اليوم الأربعاء.

100 مليون جنيه

سأل الرئيس السيسي، المحافظ "قل لي على الهواء ما هو دخل محافظتك في الشهر؟"، فرد المحافظ قائلًا: "دخل الإسكندرية 100 مليون جنيه من الموارد الذاتية بالإضافة إلى 550 مليون جنيه من الموازنة العامة للدولة سنويًا".

995 حالة مخالفة

عقب ذلك وجه السيسي سؤالًا آخر للمحافظ عن حجم التجاوز في الإنشاءات خلال الـ6 أشهر الماضية، فرد بقوله: "حجم التجاوز وصل إلى 995 حالة مخالفة تم إزالتها بنسبة 90%، إلا أن الأزمة الحقيقة في 112 ألف مخالفة سابقة من المباني المخالفة، ونسبة الإزالة بها وصلت إلى 4.5% فقط، مؤكدًا أن الأزمة في سكن المواطنين داخل هذه العقارات المخالفة.

جاء ذلك اليوم الأربعاء، خلال افتتاح مشروع "بشاير الخير 2"، لتطوير العشوائيات بمنطقة "غيط العنب"، غرب الإسكندرية، تزينت المنطقة بـ3000 علم منها 1500 علم للجمهورية، و1500 علم لمحافظة الإسكندرية، بالطرق الرئيسية، وتم الانتهاء من أعمال صيانة أعمدة الإنارة ودهانها وتركيب الكشافات عليها، وتضمنت المرحلة الثانية عدد من الخدمات لتوفير فرص عمل للشباب ووحدات سكنية جديدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً