بعد فوزها بالمناقصة.. مصدر بالسكك الحديدية: عربات تالجو الأسبانية لا تصلح للعمل في مصر

أكد مصدر مسؤول بوزارة النقل، أن الوزارة قامت بدراسة عروض الشركات المتقدمة من أجل توريد 6 قطارات بنظام الوحدات، مضيفًا أن الوزراة رشحت شركه استرا الرومانية، وشركة تالجو الأسبانية، كاشفًا فوز الأخيرة بالصفقة.

وصرح المصدر لـ "أهل مصر"، بفوز شركة تالجو الأسبانية، بتوريد 6 قطارات بنظام الوحدات، بقرض ممول من البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، بتكلفة تصل إلى 126 مليون يورو، مشيرًا إلى أن القطارات تحتوى على الدرجتين الأولى والثانية مكيفة.

وأضاف، أن عربات تالجو التابعة للشركة الأسبانية غير صالحة للعمل في مصر، بعد الاطلاع علي نتيجه التجارب في الهند عام 2016، بعد أن نقلت تالجو العربات إلى الهند بشكل مجاني للتجربة، والتي لم ينتج عنها أي تعاقد حتى الآن.

وتابع المصدر، أن نظام العجلة المشتركه مابين العربتين، يؤدى إلى صعوبة فصل أي عربة في حال حدوث بها مشكلة أثناء السير إلا في ورش متخصصة، بالإضافة إلى عملية احتكار قطع الغيار لنظام هذا العجل، لأن الشركة هي الوحيدة التي تنتج هذا النوع من البواجى، خاصة أنه ليس من البواجي المتعارف عليها، كاشفًا أن هذه القطارات، ليست وحدات مكتملة، وإنما هي جرارات وعربات إنتاج شركة تالجو الأسبانية.

أما بخصوص عرض شركة "Astra Vagoane" الرومانية، قال المصدر، إنها احدى الشركات المتقدمة لمناقصة توريد 6 جرارات و60 عربة لسكك حديد مصر أمام شركه تالجو الأسبانية، مشيرًا إلى أن عربات الشركة الرومانية، تصل سرعتها 200 كم/ س، وعدد المقاعد بها 80 مقعد، مقارنه بـ36 مقعد لعربات تالجو الأسبانية، والتى تعتبر نصف عربة مقابل 45 مقعد للعربات العاملة في مصر ذات الدرجة الأولى، أما الدرجه الثانية تصل إلى 60 مقعد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً