اعلان

مستقبل وطن: نادي متحدي الإعاقة بالفيوم يعانى الأمرين لنقص الموارد المالية

فى الوقت الذي أعلن فيه الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية أن عام 2018 هو عام متحدي الإعاقة، واتجهت الدولة بكامل أجهزتها لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة لمحاولة دمجهم فى المجتمع، بهدف توفير سبل الحياة الكريمة لهم بوصفهم جزء لا يتجزأ من المجتمع، إلا أن نادي متحدي الاعاقة بالفيوم لازال يعاني التهميش وعدم وجود موارد مالية لدعم أنشطة النادي.

يقول حازم قاسم، أمين شباب مركز إطسا بحزب مستقبل وطن، بمحافظة الفيوم، أن نادي متحدي الاعاقة يعاني الأمرين ويحتاج إلى نظرة شاملة من القيادات التنفيذية والشعبية وحشد جهود المجتمع المدني للنهوض بهذا النادي نظراً لدوره الهام فى توفير الرعاية لذوي الاحتياجات الخاصة ومساعدتهم على ممارسة مختلف الأنشطة الرياضية والثقافية.

وأكد أن النادي يضم مجموعة من الأبطال الرياضيين الذين حصدوا الميداليات والبطولات فى المحافل المحلية والدولية في الألعاب الرياضية المختلفة منها مصارعة الذراعين والكرة الطائرة جلوس ورفع الأثقال والعاب القوي.

وأضاف "قاسم" أنه تم عرض مشكلة متحدى الاعاقة على الدكتورأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة خلال زيارته الأخيرة لمحافظة الفيوم لتفقد ووضع حجر الأساس لعدد من المنشآت الجديدة وتكريم أبطال الرياضة من متحدي الاعاقة بالمحافظة.

وأكد الوزيرعلى ضرورة تضافر جهود المجتمع المدني والمشاركة المجتمعية فى النهوض بنادي متحدي الاعاقة وتوفير الرعاية الكاملة لأبطاله.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً