اعلان

خبير تخطيط رقمي: 4 مزايا إيجابية لميكنة تصريح السفر بالقوات المسلحة

قال الدكتور عصام لالا، خبير التخطيط الرقمي أن ميكنة تصريح السفر الخاص بالقوات المسلحة يعكس أهمية الاعتماد على تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي في تطوير البلاد من خلال خبرات ابنائها من حول العالم في هذا المجال بجانب محاكاة تجارب ناجحة من حول العالم.

أضاف لالا في تصريح خاص لـ"أهل مصر" أن نموذج ميكنة تصريح السفر له 4 مزايا إيجابية الأولى تشمل القناعة بأن بيانات وتعاملات المواطنين مع الحكومة "بكل هيئاتها ووزاراتها" ليست أسرارا حربية وبالتالي اهمية فتح الميكنة الشاملة لها في ضوء التحولات الرقمية من انتشار الموبايلات والإنترنت في مصر المأهولة بـ100 مليون مواطن.

وشدد لالا، على حق المواطن أن يجد الخدمات الحكومية متاحة إلكترونيا 24 ساعة يوميا طوال العام بتوافر آليات دفع مؤمنة وعدم الاحتياج لطباعة الأوراق الثبوتية للمعاملة حيث يمكن الاعتماد علي تأكيد العمليات بأكثر من وسيلة غير الورق والأختام.

ولفت لالا، إلى أن المميزة الثالثة هي توصيل شبكة معلومات من وزارة الداخلية الجوازات مع أخرى من وزارة الدفاع التجنيد لتبادل المعلومات دون وسيط بشري والعملية كلها مؤمنة من الطرفين.

وأوضح لالا، أن الميزة الرابعة تتضمن عدم اهدار وقت المواطنين في ع الذهاب لمراكز التجنيد لاستخراج اورقهم وماتشمله من روتين مصالح وهيئات الدولة في اتخاذ اجراءاتها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي