اعلان

صيد الأسماك بالسنارة متعة فى عالم التقاط الكائنات البحرية في الإسكندرية.. فيديو وصور

صيد الأسماك

يعد الصيد من وسائل المتعة المفضلة فى عالم التقاط الكائنات البحرية فى الإسكندرية "صيد السمك بالسنارة" حتى تستطيع إتقان الصيد لابد من التحلى بالصبر، وتعتبر ممارسة الصيد من الأمور الهامة فى تخفيف التوتر والتخلص من أعباء الحياة، ويشمل صيد الأسماك عنصر الإثارة والتشويق، ويعزز روح المنافسة بين الصيادين على شط البحر.

وتعد السنارة هى طريق خداع السمك باستخدام الطعم حتى تلتقط السمكة داخل الطعم فيتم الايقاع بها، وحتى يصل الصياد للطعم يجب أن يتحلى ويوجد خطوات أساسية يجب اتباعها قبل الخروج في رحلة لصيد السمك بالسنارة، وهى تحديد القصبة المناسبة للصيد واختيار الطعم الملائم للصيد من منطقة صيدك كما يجب مراعاة تحديد توقيت صيد السمك ومكان الصيد القريب من العشب .

ويوجد العديد من الأماكن بالإسكندرية لصيد الأسماك بالسنارة مثل كامب شيزار وهو مكان يوجد به أنواع مختلفة من الأسماك مثل سمكة الشراغيش والدنيس و لقف النطاط ويستخرج الاسماك فى هذة المنطقة بالغزل ايضا.

أما عن بحرى " الأنفوشى" فهو يوجد بها خيرات كثيرة عند لسان غفر السواحل خلف القلعة حيث يتم صيد الأسماك امامك وصيادى المنطقة هم الذين يعلمون أماكن ابيار شراغيش كبيرة وبطاطا وجلنفيش وكلماري ولذلك يكون الصيد للصيادين المحترفين وعلى معرفة كاملة حيث ان نوعية المياه لها طعم وربطة معينة.

وتوجد جزيرة تسمى "جزيرة دهب" بالقرب من ميامى ولكن عيوب الجزيرة المشي عليها خطر جدا لأن الصخور مسنة كالسيوف لازم حذاء قوي ، ويقال إنها مسكونة بالاشباح والجن.

أما الكيلو 21 يوجد لسان على بداية طريق الساحل الشمالي ومن الأماكن التي تشتهر بتنوع الأسماك ميرا جلنفيش قاروص شراغيش دنيس ولكن قد تذهب الى هناك ولا تجد اي نوع من السمك او قد ترى السمك امامك وبكميات ضخمة على حسب التوقيت والحظ .

ويأتى قصر المنتزه، حيث يوجد بجانب نادي الرياضات البحرية فيلا حسين الشافعي هناك مكانين اللسان ويوجد به بطاطا حجم عائلي شراغيش كحلة حلاليف وبعض الحلابيش، والمكان الثاني في المنتزه الحجرة وعي عند الفيلا ايضا والصيد بالسنارة أوبالماكينة ويوجد بها نفس الانواع بالإضافة إلى السكاميتشا والزنجاريا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تسريب امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية بأسيوط.. و«التعليم» تُعلق: جاري تتبع مصدرها