اعلان

أخرها مجدي يعقوب.. طلاب جامعة المنيا يبدعون ويواصلون نحت تماثيل المشاهير (فيديو وصور)

واصل طلبة قسم النحت بكلية الفنون الجميلة جامعة المنيا، ابداعهم الذي بدأوه منذ فترة، بنحتهم تماثيل المشاهير في مختلف المجالات الفنية والعلمية، وكانت تفوقت مي عبد الله منذ ما يقرب من عام، بنجاحها في نحت مجموعة من الفنانين، منهم ماري منيب، حسن فايق، ومحمد رضا، وأطلق عليها التماثيل المبهجة.

كما قامت مي عبد الله قبل عدة أشهر، بنحت النجم المصري محمد صلاح، إلا أنها لم توفق إلى حد كبير في نحته، ولكنها نجحت في إقامة معرضًا جديدًا، ضم العديد من المطربين والفنانين، أبرزهم عبد الحليم حافظ، فيروز، الفنان محمود عبد العزيز، ماري منيب، وغيرهم من كبار الفنانين الراحلين، والتي حظيت بترحيب كبير لدي كافة الأوساط، وحضر لزيارة معرضها عدد من الوزراء والشخصيات العامة.

وتمكن رفيق فادي، الطالب بقسم النحت بكلية الفنون الجميلة بجامعة المنيا، من نحت تمثال للدكتور مجدي يعقوب، أسطورة الطب وجراحة القلب في العالم.

وأكد الطالب أنه منذ مايقرب من شهر، كلفة رئيس القسم بعمل مشروع لبورتريه لشخصية مشهورة، وعلى الفور تبادر إلى ذهنه عمل تمثال للدكتور مجدي يعقوب، لشدة حبه له، وتقديره للانجازات التي حققها، مضيفًا أن التمثال، استغرق شهرًا كاملًا، وحظى بإعجاب الكثيرين من المحيطين به، وحصل على المركز الأول من بين مشروعات الطلاب، على مستوى الجامعة بتقدير امتياز. 

وفي السياق ذاته نجح الطالب ساهر الأميري الطالب بالصف الثاني بقسم النحت، في تصميم حائط نحت بارز، لمقترح يتم وضعه في ميدان مسجد الفولي بمحافظة المنيا، وضمت اللوحة صورة قديمة للاحتفالات بالموالد، ويزينها صورة منحوتة للريس متقال الفنان الشعبي العالمي، الذي ظهر في الستينيات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تدرس وقف تخفيف أحمال الكهرباء خلال فترة امتحانات الثانوية العامة 2024