حتى لا تتعرض لغرامات.. "التعليم" توضح الشروط الصحيحة لاستخدام "التابلت"

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
كتب : محمد سعد

مع اقتراب امتحانات الفصل الدراسي الأول، لجميع المراحل التعليمية، حرص الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم على إيضاح الشروط المفترض اتباعها حال فقدان جهاز التابلت أو تلفه، خاصة أن الفصل الدراسي الثاني سيشمل بدأ العمل بالنظام الجديد كما أعلن وزير التعليم.

"شوقي" قال خلال بيان رسمي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن الدولة المصرية سوف تقدم جهاز تابلت بجودة عالمية مجانًا لكل طالب في مدارسنا الحكومية والخاصة ممن هم في الصف الأول الثانوي، وبالأخص الذين يدرسون المناهج المصرية، كما سوف تقدم تابلت لكل معلم يدرس في الصف الأول الثانوي ولعدد من الإداريين.

ونبه الوزير على أن فقدان التابلت أو تلفه، لأنه يعرضه صاحبه للغرامه، ما لا يسمح بإصلاحه خلال المرحلة الثانوية (٣ سنوات) ، يمكن للطالب أو المعلم "الحصول على جهاز بديل" مقابل ٤٥٠٠ جنيه مصري، أو أن يشتري (كحل بديل) وثيقة تأمين عند الاستلام والتي تمنحه جهازًا بديلًا بلا مقابل في حالة ضياع أو إتلاف الجهاز الأصلي (مع مراعاة شروط شركة التأمين).

قبل انتهاء فترة الضمان بثلاث سنوات، يحتم على الطلاب والمعلمين الحاصلين على الجهاز أيضًا، رد التابلت إلى الهيئة التابع لها، وإرفاق الجهاز بشهادة من الوكيل المعتمد بصلاحية الجهاز بمشتملاته للتشغيل لباقى فترة الضمان المحددة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً