اعلان

التنمية المحلية في أسبوع.. الاحتفال بالعيد القومي لبورسعيد.. افتتاح عددًا من المشروعات التنموية.. استرداد أراضي مُغتصبة

كتب : نهى نجم

حققت وزارة التنمية المحلية على مدار الأسبوع الماضي، عددًا من المشروعات الهامة والكبيرة بعددٍ من المحافظات لتوفير فرص عمل وشهد اللواء محمود شعراوي، الوزير افتتاح عددًا من المشروعات التنموية بمحافظة بورسعيد للاحتفال بالعيد القومي لهم، وافتتاح شارع 306، وغير من المشروعات.

افتتاح شارع 306

تففد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، منذ قليل، مشروع 306، بمنطقة ألماظة، والذي يستهدف دعم الشباب من خلال المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والذي تبناه صندوق تحيا مصر. وذلك بحضور اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، واللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحري، ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، وأمين صندوق تحيا مصر اللواء محمد أمين، و الدكتور نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وقام الوزارء الثلاثة والمحافظ بتفقد عربات الطعام والاطمئنان على أنها وجبات صحية، وأعطى مجموعة من الشباب نماذج من الأطعمة المقدمة لتناولها، وقاموا بالتصوير سيلفي معهم.

تخصيص 504 مليون للمشروعات المتعثرة

قال اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن الوزارة ستخصص 504 ملايين جنيه للعمل على تشغيل المشروعات المتعثرة سواء كانت تعليمية أو بنية تحتية، مؤكدًا أنه تم حصر جميع المشروعات المتعثرة بالمحافظات، بالتعاون مع المحافظات وهيئة الرقابة الإدارية.

في عيدها القومي.. وزير التنمية المحلية افتتح عددًا من المشروعات ببورسعيد

شارك اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، الاحد الماضي، محافظة بورسعيد للمشاركة في احتفال المحافظة بالعيد القومي، واستقبله اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، والقيادات التنفيذية للمحافظة، وافتتح وزير التنمية المحلية خلال زيارته عددًا من المشروعات الجديدة بمحافظة بورسعيد، ومنها مشروع 44 عمارة بديلة العشوائيات لعزبة هاجوج والإصلاح والجناين، ومتحف النصر.

حرص اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، في العيد القومي لمحافظة بورسعيد، علي مصافحة أهالي وأبناء وأحفاد شهداء بورسعيد خلال تواجدهم بمتحف النصر بالمحافظة لمشاهدة صور ابناءهم الذين استشهدوا خلال السنوات الماضية، ونقل الوزير تحيات وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس الحكومة الدكتور مصطفي مدبولي لاسر الشهداء علي ما قدمه ابناءهم من تضحيات ليحيا هذا الوطن.

7 مليارات جنيه مشروعات بورسعيد في 4 سنوات

وأوضح اللواء شعراوي أن محافظة بورسعيد شهدت خلال الأربع سنوات الماضية طفرة غير مسبوقة علي مستوي تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة المجالات ، وأضاف شعراوي ان المحافظة شهدت تطور كبير علي مستوي مشروعات الاسكان بمختلف أنواعه وتم انفاق أكثر من ٧ مليار جنيه بالاضافة الي التطور الذي شهدته علي مستوي تطوير العشوائيات حتي أصبحت الان المحافظة الأولي علي مستوي الجمهورية بدون عشوائيات.

أهالي بورسعيد يقصون شريط مشروع الـ44

افتتح وزير التنمية المحلية مشروع الـ 44 عمارة سكنية بقرية النورس، بمحافظة بورسعيد، لنقل سكان العشوائيات من عزب هاجوج والإصلاح والجناين وذلك بحضور اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد والقيادات التنفيذية والشعبية وأعضاء مجلس النواب بالمحافظة.

وقامت سيدة من أهالى العشوائيات التي سيتم نقلهم في العمارات الجديدة بقص شريط افتتاح المشروع بحضور الوزير والمحافظ.

شغلك جنب بيتك

أعلنت وزارة التنمية المحلية، أنه تم التوسع في إقامة مشروع "شغلك جنب قريتك"، وتخصيص مساحة من 1000 إلى 4 ألاف متر في كل قرية، لإقامة مشروعات مغذية للمشروعات الكبرى، بالتنسيق والتعاون مع وزارتي الإستثمار والتعاون الدولي، ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

استرداد أرضي مغتصبة

أعلنت وزارة التنمية المحلية، أن المحافظات تواصل خطتها في إزالة التعديات واستعادة الأراضي المُغتصبة والتي لم تقنن أوضاعها في المواعيد المحددة، ويتم التعامل فورًا مع المخالف بكل حسم وشدة، مؤكدة أن ملف التعديات شهد تحسنًا ملحوظًا ونجحت المحافظات في الفترة الأخيرة في استرداد حوالي ١.٢ مليون فدان من الأراضى الزراعية، بالإضافة إلى ١٣٢ مليون متر من أراضى المبانى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لجنة الحكام تدرس إيقاف محمود البنا لمدة شهر بسبب مباراة الزمالك والمصري (خاص)