اعلان

في 8 نقاط.. تعرف على شروط العمل بنظام "التابلت"

كتب : محمد سعد

أصبحت أجهزة التابلت خلال الفترة الأخيرة، حديث جميع المنازل المصرية، وبالأخص من لديهم طلاب ينتظرون تطبيق برنامج التعليم الجديد الذي أعلن عنه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم. أجهزة التابلت التى تعد النقطة الأولى لبدأ العمل بمنظومة التعليم الجديدة طرحت حولها عدة أسئلة تدور جميعها حول كيف ستتم عملية التسليم للطلاب؟، وما هي شروط استخدامه؟، وفي حالة تلفه أو ضياعه ما هي الإجراءات التى يجب اتباعها؟.

الأسلئة السابقة دفعتنا إلى توضيح الإجابات كاملة في 8 نقاط، نستعرضها خلال السطور التالية.

1- تبدأ وزار التربية والتعليم في الخطوة الأولي، وهي توقع ولى الأمر والطالب، على نموذج لاستلام جهاز التابلت، وتلتزم المدرسة بحفظ أصل هذا النموذج فى الملفات الموجودة بحوزتها "كعهدة".

2- يحصل الطالب على جهاز التابلت، ومن ثم يكون عهدة شخصية لحين انتهاء الدراسة بمرحلة الثانوية العامة، ويعتبر بعدها هدية مجانية للطلاب ولا يرده إلى المدرسة إلا فى حالة تحويله لنظام تعليمى آخر.

3- أجهزة المعلمين والإدارين، تكون عهدة شخصية طوال فترة عملهم بالتعليم الثانوي العام، أو المديرية أو الإدارة.

4- توزيع عناوين وأرقام هاتف الوكيل المعتمد لأجهزة التابلت على جميع المستخدمين.

5- تخصيص لجان بكل ما يتعلق بتوزيع الأجهزة وتسليمها، على أن تشكل برئاسة عضو من التوجيه المالي والإداري وعضوية ممثلو إدارات الشئون القانونية والتعليم الثانوى والتطوير التكنولوجى والإحصاء.

6- يُلزم الإداري أو المعلم أو الطالب قبل نهاية فترة الضمان رده إلى الهيئة التابع لها، وإرفاق الجهاز بشهادة من الوكيل المعتمد بصلاحية الجهاز بمشتملاته للتشغيل لباقى فترة الضمان.

7- فى حالة فقدان التابلت أو تلفه، يخرج الجهاز من الضمان، مما يترتب عليه دفع 4500 جنيه للإدارة التعليمية التابع للحصول على جهاز آخر.

8- تجتوى كل مدرسة على كشوف بالرقم القومى والكود المسلسل لكل جهاز، وفي حالة استبداله أو ضياعه يسهل الوصول إليه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والأخدود (2-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول رونالدو