اعلان

خبير أمني: القضاء على 40 إرهابيا خير دليل على تعافي مصر من الإرهاب

اللواء دكتور إيهاب يوسف، الخبير بإدراة المخاطر الأمنية،

قال اللواء دكتور إيهاب يوسف، الخبير بإدراة المخاطر الأمنية، إن القضاء على 40 عنصرًا إرهابيًا في أماكن متفرقة من شمال سيناء والجيزة والواحات، خير دليل على تعافي مصر من الإرهاب الأسود من انفجارات وعمليات إرهابية خلال الفترة القادمة، كان سيروح ضحيتها مواطنون أبرياء، مضيفًا أن قيام بعض هذه العناصر في مناطق سكنية مثل منطقة أكتوبر بالجيزة، أظهر أهيمة وعي المواطن المصري لتبليغ الأجهزة الأمنية عن أي شيء يثير انتباهه.

وتابع يوسف، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المعروض عبر فضائية "اكسترا نيوز"، أن أصحاب العمارات السكنية يجب أن يبلغوا أقرب قسم شرطة عن أي شخص غريب عن منطقته يؤجر لديه وحدة سكنية، مشيرًا إلى أن أجهزة الأمن تستطيع تجميع نسبة كبيرة من المعلومات التي تساعدها في عمليات الرصد والتحليل.

وأكد أن الصراع بين الدولة والإرهابيين على تحقيق النجاح الاقتصادي بالأخص، موضحًا أن هذا الأمر ظهر جليًا خلال استهداف العناصر الارهابية أوتوبيسا سياحيا بمنطقة المريوطية، بعد أن كانت مصر مقدمة على موسم سياحي قوي في فترة الأعياد ورأس السنة.

وداهمت وزارة الداخلية فجر اليوم، عددا من الأوكار الإرهابية بمحافظتي شمال سيناء والجيزة، وذلك بعد ساعات من العمل الإرهابي الذي وقع في منطقة المريوطية بالجيزة، وقالت الداخلية، إن مخططات خارجية خلف تجهيزات لمجموعات ارهابية للقيام بأعمال إرهابية لترويع المواطنيين فى أعياد الميلاد والأمن الوطنى يتمكن من التعامل معهم ومقتل ٤٠ إرهابيا قبل تنفيذ مخططاتهم.

وأسفرت المداهمات عن مقتل 14 إرهابيا بمساكن أبو الوفا بالحى الـ11 بمدينة 6 أكتوبر، وعدد 16 إرهابيا بمنقة مساكن أبناء الجيوة بطريق الواحات، و10 إرهابييين، بمساكن ابنى بيتك بالعريش بشمال سيناء، والعثوربحوزتهم على كميات كبيرة من الأسلحة النارية والذخائر مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سوناك يقر بهزيمته في الانتخابات البريطانية ويهنئ حزب العمال على الفوز