اعلان

الفوز في الإسماعيلة والتعادل بالكونغو.. كيف ينجو الدراويش من مجموعة النار؟

حل الاسماعيلي في المجموعة الثالثة، في دورالـ 16 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي تضم مازيمبي الكونغولي والإفريقي التونسي والرياضي القسنطيني الجزائري، ووُصف المجموعة بالنارية، حيث سيعاني الدارويش الأمرين، للوصول إلى دور الـ8.

وبالرغم من صعوبة المجموعة، بالنظر إلى المجموعات الأخرى، إلا أن الاسماعيلي تبدو فرصه قائمة للتأهل، خاصة أن كل مجموعة يتأهل منها اثنان، كما أن الفريق الأصفر قد أقصى في مباراة دور الـ32 خصمًا ليس سهًلا ويحمل اسمًا وتاريخًا في القارة السمراء، القطن الكاميروني.

ويرصد "أهل مصر" كيف يتأهل الدارويش من المجموعة النارية

الخروج من الكونغو بنقطة

الاسماعيلي عليه مواجهة الفريق الأصعب في المجموعة في أولى مبارياته، ففي أحد أيام10 أو11 أو12، سيلعب أمام تي مازيمبي هناك في الكونغو، وإذا حقق الدارويش التعادل وخرجوا بنقطة واحدة، ستكون بمثابة الفوز، خاصة أن الفريق المستضيف يتصدر الدوري الكونغولي، ويسير بخطى ثابتة في التتويج به.

مازيمبي يملك تشكيلة قوية على المستويين الهجومي والدفاعي، حيث سجل لاعبوه 38 هدفًا، فيما استقبلت شباكه 6 أهداف فقط، في 15 مباراة، كما أنه قد تأهل إلى هذا الدور على حساب زيسكو يونايتد الزامبي، بنتجية 2-1، في مجموع لقائي الذهاب والإياب.

اقرأ أيضًا:مجموعة الأهلي في افريقيا.. تاريخ مواجهات المارد الأحمر مع أندية الكونغو والجزائر وتنزانيا (فيديو)

الفوز في الإسماعيلية

يستضيف الداوريش الفرق الثلاث، على أرضية ملعب الاسماعيلية، فيلعب مع الإفريقي في الجولة الثانية، وقسطنيطنية في الجولة الثالثة، ليعود بعد ذلك في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة، ويستقبل مازيمبي، وليس أمام الإسماعيلي إلا الفوز في المباريات التي تقام على أرضه وبين جمهوره، فالتفريط في نقطة واحدة على الأرض سيجعل من المهمة الصعبة مستحيلة.

يعلم المدير الفني الجديد، المقدوني سيدوير يانيفسكي، أن الفوز على الأرض يسهل عليه مهتمه، لأنه ليس لديه تجربة من قبل في القارة السمراء، وهو الأمر الذي سيصعب مشوار الاسماعيلي في البطولة، الإ أن خبرات بعض اللاعبين، مثل القائد حسني عبدربه، الذي خاض مباريات إفريقية سواء مع الفريق أو المنتخب، ستعوض قلة الخبرة الموجودة عند المدرب، خاصة أن الفريق الأصفر سيواجه فريقن من شمال إفريقيا، الافريقي من تونس، وقسطنيطنية من الجزائر.

تدعيم الفريق

يمثل ضغط المباريات سواء في الدوري أوالكأس أو البطولة الافريقية، عامل ضغط كبيرعلى اللاعبين والجهاز الفني، ويحتاج الفريق عدة تدعيمات قوية، وهو الأمر الذي عرفته جيدًا إدارة الإسماعيلي، حيث لم يفرط إلى الآن في أي لاعب، بالرغم من العروض الكثيرة لضم لاعبي الفريق مثل محمود متولي، وباهر المحمدي.

كما أن مجلس الإدارة نجح في ضم لاعب سموحة، المهاجم شيلونجو، وفي طريقه لضم حارس طلائع الجيش، عمر بسام، بالإضافة إلى صفقات وعد بها المجلس، الجمهور، سيتم إبرامها قبل نهاية سوق الانتقالات الشتوية الحالية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً