اعلان

بالإنشاد وحلقات الذكر.. هكذا استعد المصريون للاحتفال بمولد سبط رسول الله

أيام قليلة تفصلنا عن مولد سيدنا الحسين سبط رسول الله وابن السيدة فاطمة الزهراء، والذي له مكانة كبيرة في نفوس المصريين المعحبين لآل البيت حبا منهم وتقربا للنبي الكريم عليه الصلاة والسلام، ويعد الإحتفال بمولد سيدنا الحسين رضى الله عنه، من الإحتفالات التي يتم إحيائها بالإنشاد الديني وإقامة حلقات ذكر جماعية، كما تستقبل مصر العديد من الزوار المحبين لسيدنا الحسين من جميع أنحاء العالم خاصة المسلمين الوافدين من قارة آسيا؛ من دول الهند وباكستان والصين واليابان وستغافورة، حيث أنهم لا يتركون فرصة إلا وبقصدون زيارة سبط رسول الله حبا وتقربا في آل البيت .

انتقلت عدسة "أهل مصر" لمحيط مسجد سيدنا الحسين، لمشاهدة التجهيزات الأخيرة للاحتفال بالمولد، لتجد التجهيزات قائمة على قدم وساق، وسط العديد من اللافتات لمشايخ الطرق الصوفية، مثل طريقة العارف بالله التابعة لشيخها عبد المنعم الجعفري، ومشايخ الطرق العزمية والطرق الشبراوية .

ومن المقرر أن يحيي نقيب المنشدين والمبتهلين الشيخ "محمود التهامي" الاحتفال بمولد مولانا الإمام الحسين رضى الله عنه، بالقاهرة، حيث يقام الإحتفال بالليلة الكبيرة يوم الثلاثاء الموافق الأول من يناير فى العام المقبل، فى تمام الساعة العاشرة مساء، بميدان مسجد سيدنا الحسين رضي الله عنه .

وينشدنا الشيخ التهامى بمجموعة من قصائد الإنشاد والإبتهالات والأغانى الدينية منها " قمر سيدنا النبى، نهج البوردة، يارفاق الصبر فى حكم القدر، طلع البدر علينا، ياملهمى" .

هذا وقد افترش الباعة حول مسجد الإمام سيدنا الحسين، بالحلوى المختلفة والحمس، ولعب الأطفال والإكسسوارات، لإدخال البهجة في نفوس الأطفال، وعلقت المقاهي الزينة وأفرع النور استعدادا للاحتفال الذي يأتي له عشرات الآلاف من جميع محافظات مصر والدول العربية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً