اعلان

حصاد التجارة والصناعة في 2018.. ننشر إجراءات تنمية الصادرات المصرية

الصادرات المصرية

تم إطلاق البوابة الالكترونية للصادرات المصرية Expo Egypt، لتكون بمثابة منصة الكترونية تحتوي على دراسات ومعلومات عن الأسواق الخارجية وسوق افتراضي لربط المصدرين بالمستوردين، فضلاً عن تطوير عدد من المراكز اللوجستية بالأسواق المستهدفة، واستكمال أنشطة مشروع مبادرة التجارة الخضراء GTI لخلق علامات تجارية رائدة للمنتجات الزراعية لترويجها بالأسواق الخارجية، واتخذت في هذا الإطار عدد من الخطوات الإيجابية، والتي نستعرضها خلال التالي:

1- مارس 2018.. توقيع الاتفاق الخاص باستضافة مصر للمعرض الأول للتجارة البينية الإفريقية والذي أقيم في ديسمبر 2018 بالقاهرة بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي والبنك الأفريقي للاستيراد والتصدير "أفري اكسيم بنك"

2-أبريل 2018.. توقيع عقد المشاركة المصرية بمعرض اكسبو دبي 2020، وبدء إجراءات تنفيذ وتجهيز الجناح المصرى والمقام على مساحة ألف متر.

3-سبتمبر 2018.. إعداد 25 تقرير ترويجي للمنتجات المصرية القادرة على المنافسة في الاسواق الخارجية العالمية في قطاعات مواد البناء والمنسوجات والملابس الجاهزة، وتوفير معلومات تصديرية لعدد 125 شركة مصرية في مختلف القطاعات.

4- إنشاء لجنة لمتابعة وتقييم تنفيذ اتفاقية الميركسور.

5- تشكيل اللجنة الفنية لخدمة المصدرين وتذليل معوقات التصدير.

6-إصدار قرار وزارى مشترك بين وزارة التجارة والصناعة ووزارة الزراعة للارتقاء بجودة الصادرات الزراعية.

7- توقيع اتفاقية تعاون بين هيئة تنمية الصادرات وEG GATE لاطلاق سوق اليكترونى مصري يعد الأول من نوعه للترويج الاليكترونى للمنتجات المصرية في الأسواق العالمية لزيادة الصادرات المصرية.

8- تنظيم المشاركة المصرية في 22 معرض دولى خلال عام 2018.

9- تنظيم عدد 8 بعثات مشتريين لعدد من المعارض المحلية والدولية.

10- تنفيذ 7 بعثات تجارية لعدد من المعارض الدولية.

11- قام مركز تدريب التجارة الخارجية التابع للهيئة بتنفيذ 185 دورة تدريبية لحوالي 11600 متدرب خلال عام 2017/2018 وحولى 40 برنامج تدريبى لعدد 1075 متدرب خلال الربع الأول من عام 2018/2019 في مجالات رفع القدرات والمعلومات التجارية واللوجيستيات وتصدير الحاصلات الزراعية.

12-عقد 64 منتديات توعية وورش عمل بمشاركة أكثر من 80 شركة على موضوعات المعلومات التجارية، اتفاقية QIZ، مخاطر الصادرات، مبادرة التجارة الخضراء.

13-تنفيذ 4 دورات تدريبية لعدد 94 متدرب على تتبع الحاصلات الزراعية Traceability.

14-تنفيذ برنامج متخصص لعدد 16 شركة من قطاع الصناعات الهندسية بهدف تنمية قدرات إدارات التصدير بهذه الشركات.

15-تنفيذ برنامج أساسيات التصدير والاستيراد لشركة سيمنس لعدد 17 متدرب.

16-تنفيذ برنامج لسيدات الاعمال لرفع قدراتهم التصديرية لعدد 39 متدرب.

17- تنفيذ مجموعة من البرامج المتخصصة في التصدير لعدد 75 متدرب بالتعاون مع الغرفة التجارية بالمدينة المنورة لمصدرى التمور بالمملكة العربية السعودية.

18-توقيع اتفاقية تعاون بين هيئة تنمية الصادرات وشركة الاستشارات والتدريب المتخصصة IBDL بهدف تقديم العديد من البرامج التدريبية الجديدة الخاصة بتنمية وزيادة وعى المصدرين بتطورات العملية التصديرية لمواكبة التغيرات العالمية.

19-تنفيذ حوالي 40 زيارة للمراجعة التصديرية وتحديد نقاط الضعف والقوة للشركات المصدرة.

20-تنفيذ أنشطة مشروع مبادرة التجارة الخضراء التي تضمنت تقديم خدمات التوجيه التصديري، وتقديم خدمات التسويق الإليكترونى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً