اعلان

"الوزراء" ينشر إنفوجراف عن إنجازات التضامن عام 2018

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انطلاقا من حرص المركز الإعلامي لمجلس الوزراء على تسليط الضوء على الجهود المبذولة من قبل الدولة لأبرز المشروعات التي تم تنفيذها في قطاع التضامن الاجتماعي، وذلك خلال عام 2018، والتي يأتي على رأسها تخصيص وزارة التضامن الاجتماعي دعم 13.7 مليار جنيه تم صرفها لعدد 2.2 مليون مستفيد (أسر-أفراد) من برنامج تكافل وكرامة. وأشار المركز الإعلامي لمجلس الوزراء إلى 5.5 مليار جنيه تم صرفها لعدد 1.4 مليون أسرة من برنامج الدعم النقدي غير المشروط "الضمان الاجتماعي"، وذلك خلال الفترة (يناير-أكتوبر) 2018.

وسلط المركز الإعلامي لمجلس الوزراء الضوء على زيادة نسبة المعاشات إلى 15% من إجمالي قيمة المعاشات اعتبارًا من يوليو 2018، بتكلفة إجمالية 24.2 مليار جنيه سنويا.

كما أضاف المركز الإعلامي أن الوزارة قامت بتوفير دعم نقدي سنوي يقدر بـ5 مليارات جنيه مقدمة إلى 1,1 مليون من ذوي الإعاقة، وتقديم الخدمات العلاجية إلى 116 ألف مريض إدمان.

وكشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء عن تقديم الخدمات الاجتماعية والنفسية والترفيهية والتعليمية إلى 18 ألف طفل، وذلك في إطار برنامج أطفال بلا مأوى.

وفي إطار الاهتمام بتوفير الرعاية للمرأة، ذكر المركز الإعلامي أن الوزارة قامت باستهداف 1.1 مليون سيدة في ضوء برنامج "2 كفاية" للحد من الزيادة السكانية في 2,257 قرية/حي في (10) محافظات تمثل الأكثر فقراً والأعلى خصوبة، كما وفرت الوزارة 75 ألف فرصة عمل للشباب من خلال برنامج "فرصة لتشغيل القادرين"، أيضا استحوذت مبادرة "سكن كريم" على قدر كبير من اهتمام الوزارة، حيث تم إنشاء 2639 سقفا منزليا، وأيضا تم تنفيذ 2229 وصلة مياه للشرب، بالإضافة إلى تنفيذ 6962 وصلة صرف صحي.

وأخيرا وليس آخرًا، أودعت الوزارة مبلغ يقدر بـ300 مليون جنيه زيادة في رأس مال بنك ناصر الاجتماعي؛ ليصبح إجمالي رأس مال البنك 2.5 مليار جنيه خلال العام المالي 2018 / 2019.

وسوف يواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء إلقاء الضوء على كافة الأنشطة والإنجازات التي تجري على أرض مصر، والتي من شأنها أن تسهم في تيسير حياة المواطنين وتحقيق التنمية المستدامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شعبة القصابين: «مفيش حاجة اسمها مبادرات.. أقل سعر لكيلو اللحوم بـ 285 جنيه»