اعلان

نجوم العالم يساندون كوليبالي في أسبوع ضد العنصرية.. صور

 نجم دفاع نادي نابولي ومنتخب السنغال كاليدو كوليبالي
نجم دفاع نادي نابولي ومنتخب السنغال كاليدو كوليبالي

تعرض نجم دفاع نادي نابولي ومنتخب السنغال كاليدو كوليبالي، لهتافات عنصرية شديدة في مباراة فريقه ضد فريق انتر ميلان في إطار مباريات الدوري الإيطالي، بسبب لون بشرته الداكنة، وذلك بعد تعرضه للطرد خلال المباراة، وشهدت الواقعة دعم من العديد من نجوم العالم السابقين والحاليين لقلب الدفاع المخضرم، مستنكرين تلك التصرفات من بعض الجماهير.

- ويستعرض لكم " أهل مصر " فيما يلي " أبرز نجوم العالم الذين تقدموا بالدعم لكوليبالي معنويا:

1- دييجو أرماندو مارادونا:

قال مارادونا: "لعبت سبع سنوات في نابولي، وعانيت أيضا من الهتافات العنصرية بواسطة بعض الجماهير، مازلت أذكر اللافتات التي كُتب عليها "مرحبا بكم في إيطاليا". أنا منتمي لنابولي، واليوم أود دعم كاليدو كوليبالي. آمل أن يساهم ذلك في إنهاء العنصرية بكرة القدم، لا للعنصرية".

2- كريستيانو رونالدو:

استنكر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل لاعب بالعالم لخمس مرات، الهتافات العنصرية التي تعرض لها كوليبالي قائلا: "في العالم وفي كرة القدم أرغب دائما في التعلم والاحترام، لا للعنصرية وأي جريمة تمييز".

3- محمد صلاح:

نشر النجم المصري المحترف بصفوف ليفربول الإنجليزي محمد صلاح صورة على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تجمعه مع كوليبالي خلال مباراة ليفربول ونابولي، وكتب عليها: "لا يوجد مكان للعنصرية في كرة القدم، لا مكان للعنصرية في أي مكان".

4- بول بوجبا:

قال بوجبا في تصريحات صحفية عقب مباراة مانشستر يونايتد وبورنموث مساء أمس الأحد في الدوري الإنجليزي الممتاز: "ربطة اليد التي أضعها هذه وعليها كلمة (لا) هي لكوليبالي فلا مكان للعنصرية في كرة القدم".

5- ساديو ماني:

بعث ساديو ماني عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام" رسالة مؤثرة جدا لزميله بصفوف المنتخب السنغالي قائلا: "أشعر بالمرارة لما واجهته يا كوليبالي، أعرفك جيدا وأعلم أن هذه الأفعال البغيضة لن تصل إليك على الإطلاق، نحن فخورون بعرقنا وسنواصل الدفاع عنه كما ندافع عن قميص منتخب بلادنا، لقد ذكرت العالم بأن الهوية البشرية لا يمكن تجزئتها".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | استراحة