اعلان

رغم انخفاضها لـ80 جنيها بمغاغة والعدوة وبني مزار.. اللحوم ترتفع لـ120 شمال المنيا

المنيا نجلاء فتحي

رغم انخفاض أسعار الماشية إلى ما يقرب النصف حسبما يؤكد التجار وقيام العديد من الجزارين ببيع اللحوم بأسعار مخفضة تصل إلى 80 جنيها في أغلب قري مراكز شمال المنيا (العدوة، مغاغة، بني مزار) إلا أنها في مراكز شمال المنيا لا تزال أسعارها مرتفعة، وتتجاوز 120 جنيها. يقول عبد الله مصطفي (جزار) مقيم بقرية عبد شارونة بمركز مغاغة شمال محافظة المنيا إنه يبيع كيلو اللحوم الحمراء بـ80 جنيها منذ أكثر من شهر؛ بسبب انخفاض أسعار العجول التي وصلت إلى 11 ألف جنيه في الآونة الأخيرة، مؤكدا أنه بالرغم من ذلك يجني أرباحا مرضية.

ولفت مصطفى إلى أن الجزارين في مركز مغاغة يبيعون اللحوم بأسعار مرتفعة بشكل مبالغ فيه مقارنة بأسعار العجول الحية.

وقال ناصر نور الدين (مدرس) إن اللحوم الحمراء لا يزال سعرها يتخطى الـ 120 جنيها للكيلو، والخالية من الدهون (السوبر) تصل إلى 130 جنيها وأكثر، رغم أنها تباع بأسعار مخفضة في أغلب القرى.

وأضاف سعد عبد الله (جزار) بقرية أبو جرج ببني مزار أن كيلو اللحوم الحمراء يتراوح بين 80 و90 جنيها على الأكثر بأغلب القرى؛ في محاولة لتخفيف العبء عن المواطنين.

وأكد جزار أبو جرج أن أسعار الماشية انخفضت بشكل ملحوظ، فلا يوجد سبب لرفع أسعار اللحوم حتى ذلك الوقت.

وطالبت شهيرة مصطفى (موظفة) بمركز العدوة بضرورة تدخل وكيل وزارة التموين أو المسؤلين بمحافظة المنيا لخفض أسعار اللحوم بالمدن؛ أسوة بالعديد من القرى التي خفضت أسعار اللحوم الحمراء إلي حد كبير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030