حصاد 2018 لأندية القناة.. الإسماعيلي بداية قوية ونهاية لا تذكر.. والمصري ممتاز حتى "فضيحة" فيتا كلوب

اقترب عام 2018 من الانتهاء، كل الأمور حسمت وكل شيئ انتهى بالنسبة للأندية المصرية هذا العام، لتستعد الفرق لبداية سنة جديدة وحلم جديد ومشوار كروي طويل، وفي هذا العدد سنبرز حصاد أندية القناة هذا الموسم في 2018 وهي أندية الإسماعيلي والمصري البورسعيدي سواء في البطولات المحلية أو الإفريقية، وتطلعات هذه الأندية لسنة 2019 الجديدة.

- الإسماعيلي:

تعيش جماهير الإسماعيلي، أسعد أيامها بعد فترة طويلة من العناء وسوء النتائج، حيث نجح الدراويش في إنهاء بطولة الدوري المصري موسم 2017-2018 في المركز الثاني برصيد 68 نقطة خلف الأهلي الذي فاز باللقب برصيد 88 نقطة، ولكن سرعان ما تراجع الإسماعيلي وأصبح في المركز الأخير بالجدول، حيث لعب 13 مباراة لم يفز الإ في 3 مواجهات وتعادل في 4 وخسر 6 مباريات.

وبدأ الإسماعيلي مشواره في بطولة دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، حيث نجح في اجتياز فريق لوميساجير نجوزي بطل بوروندي بالدور التمهيدي الأول بعد الفوز بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 3-1، ليتأهل لدور الـ32 ويلاقي فريق القطن الكاميروني الذي فاز عليه بلقاء الذهاب بهدفين نظيفين باستاد الإسماعيلية، وفي انتظار حسم التأهل لدور المجموعات من الكاميرون يوم السبت المقبل، وودع فريق الإسماعيلي مبكرا بطولة كأس زايد للأندية الأبطال بعد الخسارة بركلات الترجيح أمام فريق الرجاء المغربي في دور الـ16 والخروج من البطولة.

وقال المهندس إبراهيم عثمان رئيس نادي الإسماعيلي في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر» إنه لم يرضي عن مستوى الفريق في الفترة الأخيرة، ولكنه يوعد الجماهير بسنة جديدة سعيدة للفريق سواء على المستوى المحلي أو على المستوى الإفريقي.

بينما أكد سعفان الصغير مدرب حراس المرمى في الجهاز الفني للنادي الإسماعيلي، أن العام المقبل سيشهد بداية عودة برازيل الكرة المصرية من جديد للمنافسة على البطولات ومناطحة الأهلي والزمالك.

- المصري البورسعيدي

يعد عام 2018 على فريق المصري عامًا سعيدًا بعد وصول فريقهم إلى مباراة قبل نهائي الكونفدرالية أمام فيتا كلوب والخسارة برباعية وتوديع فريق المصري للبطولة، وعلى المستوى المحلي أنهى الفريق بطولة الدوري المصري موسم، في المركز الثالث برصيد 63 نقطة، وهو أفضل مركز حققه المصري في الدوري منذ سنوات.

وسرعان ما تراجع مستوى الفريق بعد رحيل حسام حسن إلى نادي براميدز واحتلاله المركز الحادي عشر في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 17 نقطة، بالإضافة إلى توديعه بطولة كأس مصر مبكرا على يد فريق الجزيرة بمطروح بدور الـ32 بعد الخسارة 2-1، وخرج من الكونفدرالية بعد الهزيمة من فريق ساليتاس بطل بوركينا فاسو.

وبعد تولي إيهاب جلال قيادة الجهاز الفني وعد الجماهير البورسعيدية بعام جديد ممتلئ بالسعادة والفرح، حيث سيحاول بشتي الطرق إسعاد مدينة بورسعيد ومحاولة إصلاح الأخطاء والعودة للنتائج الطيبة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الجيش الإسرائيلي يكشف حجم خسائره نتيجة الهجوم الإيراني