اعلان

"عم زينهم" بابا نويل المنصورة.. جدارية الفنان العالمي نيمو (صور)

"لو بابا نويل مصري.. كان هيبقى عم زينهم".. رسمة جرافيتي على أحد الجدران في منطقة المشاية السفلية المطلة على نهر النيل في مدينة المنصورة، آخر ابداعات رسام الجرافيتي أحمد جابر الشهير بـ "نيمو"، حيث قرر أن تكون رسمته التي نستقبل بها العام الميلادي الجديد عن "عم زينهم" رمز المواطن المصري البسيط، الذي تعلو وجهه الممتلئ بالتجاعيد ابتسامة الرضا، يرتدي جلبابا وعلى رأسه طاقية بابا نويل، وفي الخلفية الهدايا وشجرة الكريسماس، في تخيل لو أن "سانتا كلوز" شخصية مصرية.

أطلق "نيمو" على رسمته هذا العام اسم عم زينهم؛ لأنه أحد الأسماء المعروفة من الدلتا إلى الصعيد، استغرق يومين ليُظهِر بالألوان الملامح والسمات التي تميز المصريين عن غيرهم، على حائط طوله 2 متر ونصف وارتفاع 5 أمتار.. "اللي يشوف الرسمة يتأكد أنه مصري بسيط ولديه حس الفكاهة".

وأوضح نيمو: "الهدف أن عم زينهم يدعو الجميع لاستقبال العام الجديد بالابتسامة والتفاؤل والصبر مثله؛ عسى أن تحمل 2019 الخير لمصر، وتكون أفضل من 2018 في الأحوال العامة".

"نيمو" رسام جرافيتي عالمي يهتم بالقضايا الاجتماعية. تخرج في كلية طب الأسنان جامعة المنصورة عام 2016، ونال عدة تكريمات في المحافل الدولية، منها تكريم الأمم المتحدة في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وصنفت صحيفة ELMundo الإسبانية مشروع "جداري" أسسه ضمن أقوى 5 مشاريع فن شارع مؤثرة في العالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باير ليفركوزن و أتالانتا (0-1) بنهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | جوووووووووول أول لـ أتالانتا