مساعد وزير التنمية المحلية لـ"أهل مصر": نتابع أداء المحافظات يوميًا لاختيار أفضل حي وقرية

الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية
كتب : نهى نجم

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إن الوزارة تتابع أداء المحافظات يوميًا عن طريق غرف عمليات الوزارة المرتبطة بكل محافظة على حده لمتابعة التقارير اليومية من أداء الأحياء والقرى في منظومة النظافة واسترداد أراضي الدولة وإزالة الإشغالات والمخالفات وغيرها من معايير التقييم.

وأوضح لـ"أهل مصر" أن هناك تكليفات محددة وواضحة من الوزارة ورئيس الجمهورية للمحافظين في آخر اجتماع لهم متمثلة في ضبط الأسواق والأسعار والمشاركة الاجتماعية من خلال مبادرات الشباب، والخروج بفكرة "بنك الأفكار" وكلها مقترحات تبناها الوزير.

وأضاف مساعد وزير التنمية المحلية أن هناك معايير واضحة ومحددة يتم تقييم كل محافظة على حدة، بكافة الخدمات واختيار أفضل حي وقرية ومحافظة، وأعداد التكاتك التي تم ترخيصها في كل محافظة، وصوتك مسموع وأعلى نسب المشاركة والإستجابة وغيرها من المبادرات التي تتنافس عليها المحافظات لتنال جائزة أفضل محافظة.

وأكد مساعد وزير التنمية المحلية أن أي محافظة نجحت في هذه المعايير هنا التقييم للمحافظة ممتاز، بالإضافة إلى تواجد المحافظ وكافة العاملين بالإدارات المحلية في الشارع كتفًا لكتف مع المواطن يجعله يشعر بتحسن ملحوظ وتطور للأفضل ودائما ما تحرص الوزارة على ذلك بالتعاون مع المحافظات.

ونوه مساعد وزير التنمية المحلية، بأن الوزارة ترى أن هناك تحسنًا ملحوظًا وواضحًا بالمحافظات عن المحافظين السابقين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً