المصري والإسماعيلي في ورطة قبل الميركاتو الشتوي.. النسر الأخضر والدراويش يسقطان في دائرة الخطر بانتقالات يناير بسبب الجبلاية

المصري والإسماعيلي

يعيش ناديا المصري البورسعيدي والإسماعيلي أسوأ فتراتهما على الإطلاق في مسابقة الدوري المصري الممتاز، حيث يحقق الناديان نتائج ولا أسوأ بالمسابقة، تذيل على إثرها الدراويش ترتيب المسابقة برصيد 13 نقطة من 13 مباراة، في حين أن المصري يحتل المركز الثالث عشر برصيد 18 نقطة من 15 مباراة، وهو ما يعني أن حالهما في سوء النتائج لا يختلف كثيرًا، لذلك أصبح الناديان مهددان للغاية إما بالهبوط أو بالحرمان من المشاركة في البطولات الإفريقية الموسم المقبل.

المصري اعتاد على تقديم مواسم مميزة للغاية في السنوات الأربع الماضية على الأقل، فدائمًا ما كان يحجز له مقعدًا في بطولة الكونفدرالية بفضل احتلاله المركز الثالث بمسابقة الدوري، تحت قيادة حسام حسن المدير الفني الذي رحل عن الفريق هذا الموسم، بينما الإسماعيلي حقق طفرة غابت عنه سنوات عديدة، عندما احتل وصافة جدول الدوري، ليعود بطلته البهية للمشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا، إلا أن الفريقان، لم يتمكنا من الظهور بشكل مميز منذ انطلاق بطولة الدوري هذا الموسم، وتدهور بهما الحال، ليتراجعا لمؤخرة جدول المسابقة.

الورطة التي وقع بها الناديان ليست سوء نتائجهما، بل ربما تتحسن في الفترة المقبلة، ولكنها الحرمان من قيد صفقاتهما التي سيتعاقد معها تلك الناديان في فترة الانتقالات الشتوية الجارية، بسبب عدم سدادهما مديونياتهما لاتحاد الكرة، وهو ما يعني أن الفريقان سيعانيان كثيرًا طيلة الموسم وسيظلا في دائرة الخطر إذا ما حاولا إعادة ترتيب أوراقهما من جديد.

مجدي عبد الغني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أكد أن الجبلاية ستمنع أي نادٍ مدين لاتحاد الكرة أو لاعبين ومدربين من القيد في الانتقالات الشتوية الجارية، مشيرًا أن بعض الأندية لم تلتزم بسداد المستحقات المتأمرة، وبذلك سيتم حرمان تلك الأندية من قيد لاعبين جدد إلا في حالة سداد المستحقات.

اقرأ أيضًا:صفقات الزمالك 2019.. بعد رحيل كاسونجو.. مهاجم سوبر في الطريق

لذلك لابد من تدخل سريع من مجلس إداراتي المصري البورسعيدي والإسماعيلي لإنهاء تلك الأزمة قبل أن تتفاقم، وضرورة سداد المستحقات المتأخرة لضم لاعبين جدد قادرين على تصحيح أوضاع الفريقان في مسابقة الدوري المصري، وانتشالهما من هذه المراكز التي لم يعتاد الفريقان على البقاء فيهما.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ننشر نتيجة انتخابات اللجان النوعية لمجلس النواب لدور الانعقاد الخامس