تعرف على خطة "التموين" لتطوير منظومة الدعم خلال 2019

وزارة التموين والتجارة الداخلية
كتب :

تستهدف وزارة التموين والتجارة الداخلية تطوير منظومة الدعم لتوجيهه للمستحقين فقط، فضلا عن تحقيق العدالة فى التوزيع، وذلك من خلال تدشين قاعدة بيانات للبطاقات التموينية وتأمينها على أعلى مستوى بمشاركة هيئة الرقابة الإدارية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ومن المقرر أن تطبق المنظومة الجديدة للدعم ستدخل يناير 2019 لتبدأ أولاً بتنقية بطاقات التموين، وفقا مؤشرات الدخل والانفاق للأسرة لاستبعاد غير المستحقين.

وستفتتح الوزارة خلال 2019 الباب أمام الإضافات الجديدة المستحقة للدعم حيث سيشهد العام الجديد، إضافة المواليد الجدد الذي يقارب عددهم من 5 ملايين طفلاً إلى البطاقات التموينية وذلك بعد تصحيح أخطائها حيث تلقت الوزارة خلال العام الماضي نحو 3 ملايين طلب لإضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية مع التزام الوزارة بتصحيح بيانات البطاقات والتي تزيد عن 1.5 مليون بطاقة.

كما تسعى الوزارة خلال 2019 الانتهاء من منافذ المرحلة الثانية لمشروع جمعيتى بجانب تنفيذ مشروع الـ1000 سيارة متنقلة وهى عبارة عن منافذ سلعية ضمن المرحلة السادسة من مشروع المنافذ التسويقية المتنقلة وتدشين مراكز الخدمات التموينية مع تطوير مكاتب التموين الحالية بالإضافة إلى بدء المرحلة الأولى من مشروع طرح المجمعات الاستهلاكية للقطاع الخاص لإدارتها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً