اعلان

بعد توقعات الأبراج بنجاح الزمالك في 2019.. هل يحصل الأبيض على نصيب الأسد من البطولات؟

انتشرت في الآونة الأخيرة توقعات من بعض خبراء الأبراج بأن الزمالك سيحصد البطولات المشارك فيها خلال عام 2019، وتصدر المشهد الإعلامي أن الزمالك حسم البطولات المشارك فيها ولن يجد صعوبة في تحقيقها، والحقيقة أن هذه التوقعات ليست شيء جديد أو مثير فأغلب المتابعين للرياضة المصرية، بعيدًا عن خبراء الأبراج يملكون أيضًا نفس التوقع بناءً على ما قدمه الفريق الأبيض هذا الموسم حتى الآن.

ولكن دعنا نسرد بعض الحقائق حول نادي الزمالك، والبطولات المشارك فيها هذا الموسم، ومدى اقترابه من تحقيقها.

بدايةً لا خلاف على قوة نادي الزمالك هذا الموسم والأداء الكبير الذي يقدمه، ولكن ما مدى صحة المشهد الإعلامي الذي يتم تصديره بأن نادي الزمالك حسم بطولة الدوري وقريب من الفوز بكل البطولات المشارك فيها؟ وما مدي تأثير ذلك على الفريق؟.

البطولات التي يشارك فيها الزمالك هذا الموسم:

 بطولة الدوري المصري

يتصدر الزمالك جدول الترتيب ويقدم أداءً كبيرا منذ بداية الموسم، وهو المرشح الأول للبطولة، ولكن الزمالك لم يحسم البطولة وفي انتظاره مباريات صعبة في الدور الثاني من الدوري المصري، خاصة بعد التدعيمات التي تقوم بها أغلب الفرق، في حين مازال الزمالك لم يدعم صفوفه حتى الآن.

 بطولة كأس مصر 

صعد الزمالك إلى دور ال8 من كأس مصر، ولكن مازال أمامه مواجهات صعبة، فالزمالك سيلاقي فريق مصر المقاصة في دور ال8، وفي حالة تخطيه لهذا الدور، يواجه الفائز من الإسماعيلي و الإتحلد في الدور قبل النهائي، أي أن الزمالك يواجه في طريقه إلي النهائي فرق قوية و قادرة على الصعود أيضاً، بما يعني أن الطريق ليس ممهداً أمام الفريق للفوز بالبطولة، كما هو مصدر في المشهد الإعلامي الفترة الأخيرة.

بطولة الكونفدرالية الأفريقية

أسفرت القرعة عن مواجهة الزمالك لفريق اتحاد طنجة المغربي، وهي مباراة ليست سهلة على الإطلاق كما يحاول البعض تصويرها، كما تضم البطولة عددًا كبيرًا من الفرق القوية، أبرزها، الرجاء المغربي بطل النسخة الماضية، والصفاقسي التونسي، والهلال السوداني، أي أن الزمالك أيضًا لم يضمن فوزه بالبطولة.

 بطولة السوبر المصري

يوجه الزمالك فيها الأهلي، ورغم فارق الأداء والنتائج بين الفريقين الفترة الأخيرة، إلا أن مواجهات الفريقين تظل من الصعب التوقع بالفائز فيها، بغض النظر عن ظروف المباراة أو مستوى الفريقين.

تأثير تصدير فوز الزمالك بالبطولات المشارك فيها من خلال المشهد الإعلامي..

ربما يكون له تأثير إيجابي في زيادة ثقة اللاعبين في أنفسهم واستمرارهم في المقدمة، ولكن طبيعة اللاعب المصري عموما تجعله في حالة الحصول على ثقة زائدة سواء من خلال المشهد الإعلامي أو الجمهور، يتراجع في الأداء ويعامل مع المباريات كأنه ضامن الفوز فيها، مما يأتي بأثر سلبي على نتائج الفريق.

مدح الفريق واللاعبين ومنحهم حقهم أمر جيد وضروري، ولكن المبالغة وتصدير الصورة بأن الزمالك سيحصد كل البطولات المشارك فيها هذا العام ربما يكون له أسوأ الأثر على اللاعبين والفريق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً