اعلان

ياسين التهامي يشدو بـ"يا أعظم المرسلين" في "الليلة اليتيمة" بمولد الحسين (صور)

الشيخ ياسين التهامي من احتفال الطرق الصوفية
الشيخ ياسين التهامي من احتفال الطرق الصوفية

افتتح الشيخ ياسين التهامي، عميد المنشدين، الوصلة الثانية من احتفال الطرق الصوفية بـ"الليلة اليتيمة" بمولد الحسين، بقصيدة "يا أعظم المرسلين".

وصعد الشيخ ياسين التهامي، إلى المسرح المقام أمام البوابة الرئيسية لمسجد الإمام الحسين بحي الجمالية بالقاهرة، عقب أن انتهى نجله "محمد" من إنشاد مجموعة من قصائد الغزل الصوفي، وذلك في حفل الليلة اليتيمة لمولد الإمام الحسين والذي يقام بالميدان المواجه لمسجده.

وكان الشيخ محمد التهامي، قد بدأ حفل الليلة اليتيمة بمولد الإمام الحسين، مساء أمس الأربعاء، بإنشاد عدد من القصائد التي نظمها كبار المتصوفة في العشق الإلهي ومحبة النبي صلي الله عليه وسلم وآل بيته الكرام، حيث دخل عشرات الآلاف من اتباع الطرق الصوفية بمصر والعالمين العربي والإسلامي في حالة من الوجد والهيمان الصوفي.

ومن المنتظر أن يستمر الشيخ ياسين التهامي، في إلقاء العديد من القصائد الصوفية حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس.

ويحضر مئات الآلاف من أتباع الطرق الصوفية في مصر والعالمين العربي والإسلامي حفل الليلة الكريمة لمولد الإمام الحسين، ويتزاحم هؤلاء جميعًا في الميدان المواجه لمسجد الحسين، ويحرصون على سماع قصائد العشق الإلهي ومحبة النبي صلي الله عليه وسلم وآل بيته الكرام.

وبدأ أبناء الطرق الصوفية بمصر والعالمين العربي والإسلامي، منذ الجمعة الماضية، احتفالاتهم بذكرى قدوم رأس الإمام الحسين بن علي -رضي الله عنهما- إلى مصر، حيث توافدوا إلى مسجد الحسين بالقاهرة، وأقاموا السرادقات وحلقات الإنشاد والذكر الصوفي، وقدموا الطعام والنفحات الصوفية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً