اعلان

تعرف على تاريخ مواجهات ليفربول ومانشستر سيتي (فيديو)

يحل فريق ليفربول المحترف بصفوفه النجم المصري محمد صلاح ضيفا ثقيلا، مساء اليوم الخميس، على فريق مانشستر سيتي، في إطار الجولة الحادية عشر من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك على ملعب الاتحاد بمدينة مانشستر.

- ويستعرض لكم " أهل مصر " فيما يلي تاريخ مواجهات ليفربول ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي:

تواجه فريقا ليفربول ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز بشكله الجديد الذي انطلق عام 1992 وأُطلق عليه " بريميرليج "، 43 مرة، ظهر فيها تفوق للريدز، حيث فاز لاعبو ليفربول على مر تاريخ المباريات 19 مرة 15 منها في ملعب أنفيلد و4 مباريات في ملعب الاتحاد، بينما فاز مانشستر سيتي 8 مرات، 7 مباريات في ملعبهم، ومباراة واحدة فقط فقط على ملعب الريدز أنفيلد، فيما حسم التعادل سواء سلبي أو إيجابي 16 مباراة.

وجاء أكبر فوز بين مواجهات الفريقين في الفترة الأخيرة، في التاسع من سبتمبر عام 2017، حينما اكتسح مانشستر سيتي نظيره ليفربول على ملعب الاتحاد بخماسية نظيفة.

ولكن منذ ذلك الفوز الكبير على ملعب الاتحاد، لم يتذوق مانشستر سيتي طعم الفوز على ليفربول سواء في الدوري الإنجليزي، أو في دوري أبطال أوروبا، فوقع كلا من أبناء بيب جوارديولا ويورجن كلوب معا في قرعة دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، واستطاع ليفربول أن يفوز على السيتي ذهابا وإيابا بنتيجة 5/1 بمجموع اللقاءين، ليتأهل لدور قبل النهائي في البطولة.

كما تواجه الفريقان في الدوري الإنجليزي مرة أخرى في الرابع عشر من شهر يناير لعام 2018، واستطاع الريدز الفوز بنتيجة 4/3، في مباراة مثيرة تألق فيها النجم المصري محمد صلاح وأحرز هدفا من وسط الملعب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني