اعلان

"إنها حقا مدينة الشوبينج" .. بالرغم من ارتفاع أسعار ملابس الشتاء .. أسواق "شبرا" ترضي جميع الأذواق

محلات ملابس شتوية
محلات ملابس شتوية
كتب : سارة صقر

أيام قليلة تفصلنا عن عيد الميلاد، وسط التجهيزات الاخيرة للعيد التي اعتاد المصريون عليها قبل كل عيد يمر عليهم، من شراء كحك العيد والملابس الجديدة والإكسسوارات والبالونات ولعب الاطفال.

وبالطبع "شبرا" هي قبلة المقبلين على العيد، حيث أن مدينة شبرا تجمع العديد من الأسواق التي تراضي جميع الأذواق لجميع فئات المجتمع المصري، كما أنها تواكب جميع خطوط الموضة العالمية.

"أهل مصر" أخذت جولة في شوارع شبرا وأسواقها، لرصد حالة الإقبال على محال الملابس والإكسسوار ولعب الاطفال، وأسعارها المتباينة .

وكانت البداية من شارع شبرا، الذي تجهز بالزينات وشجرات الكريسماس والبلونات، لإستقبال الجماهير، وسط حالة من الإقبال على شراء الملابس التي اختلفت أسعارها وأذواقها، بما يناسب الجميع.

فتقول إحدى البائعات، أن الأسعار ارتفعت بنسبة 100% هذا العام، موضحة أن أسعار ملابس الشتاء دائما ما تكون فلكية، إلا أن حركة الشراء لم تتاثر، موضحة ان اسعار البلوزات تبدأ من 300 جنيه والبانطلونات تبدأ من 200 جنيه والبنطلون الكارو بـ250 جنيه، اما البليزرات البناتي فتبدا أسعارها من 400 جنيه والجواكت بـ500.

فيما عبرت إحدى السيدات التي جاءت لشراء لبس العيد، عن إستيائها من حالة إرتفاع الاسعار المستمرة كل عام لملابس الشتاء، موضحة انها تكون مضطرة لشراء الملابس لأبنائها وسط هذا الغلاء لاسيما وان العيد ياتي وسط موسم دراسي يحتاج مصاريف إضافية.

وأضافت السيدة في حديثها لـ"أهل مصر" أنها دائما ما تتجه لشبرا حيث انها تواكب خطوط الموضة الجديدة وأسعارها أقل.

ومن شارع شبرا إلى ممر الراعي الصالح، هذا المتجر الكبير الذي يحوي اكثر من خمسين محل في الدور الأول ومثلهم في الدور الثاني، والذي يعد من أشهر أسواق الملابس في شبرا، هذا السوق الذي ما أن تطأ قدماك في بدايته حتى تتعثر للوصول إلى نهايته بسبب حالة الزحام المستمرة فيه، لتكون الأسعار بداخله أقل سعر من الأسعار في شارع شبرا، فتقول إحدى السيدات التي جاءت لشراء ملابس العيد، أن الأسعار داخل ممر الراعي الصالح متهاودة وتراعي جميع الأذواق.

وأضافت أن الممر به كل ما يخص الملابس الخارجية وملابس البيت، والأحذية والإكسسوارات والمفروشات التي تحتاجها كل سيدة، مضيفة ان الاسعار هذا العام ارتفعت بالتأكيد عن العام الماضي، حيث وصل سعر الجاكت 300 جنيه، والبلوزة 200 جنيه ، والبيجاما 350 جنيه.

ومن ممر الراعي الصالح إلى شارع خلوصي، الذي تزينت فيه محلات الحلوى السورية وعرضت أطباق الكحك والشكولاتة الخاصة بالعيد، كما تزينت محلات البيوتي سنتر ومحلات العطور، اما محلات الملابس والأحذية فقد بلغت أعلى سعر في شارع خلوصي مقارنتا بأسواق شبرا، حيث ارتفعت الأسعار ليصل سهر الجاكت 800 جنيه، والبلوزات تبدأ من 400 جنيه، اما الأحذية والشنط فتبدا من 350 جنيه، إلا أنه وعلى الرغم من ارتفاع الأسعار شهد خلوصي حالة من الزحام قبل أيام من عيد الميلاد وسط الزينة والأغاني وانتشار بائعي البلونات ولعب الاطفال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً