اعلان

بعد سنوات من الغموض.. علماء يكشفون سر اختفاء السفن في مثلث برمودا

صورة أرشيفية
كتب : اهل مصر

على مدار عقود طويلة ظل مثلث برمودا لغزا يحير الجميع وأخيرا كشف عدد من العلماء في أحدث أبحاثهم عن سر اختفاء السفن في منطقة “مثلث الشيطان”، وقاموا بتقديم نظريتهم بعد تجربة عملية تفسر سبب الظواهر الغامضة في هذه المنطقة من العالم.

ووفقًا لما ذكره العلماء في البحث، يعتقد العلماء أن سبب اختفاء السفن يعود إلى الأمواج المحيطية “القاتلة” في مثلث برمودا، والتي يصل ارتفاعها إلى حوالي 100 قدم، وتم اكتشافها عام 1997. وبحسب العلماء، يمكن أن تظهر هذه الأمواج المدمرة من العدم، حيث يمكنها إغراق أكبر السفن الموجودة حاليا.

وفي سبيل اختبار صحة وجهة النظر التي تبنتها نظريتهم، قام العلماء بتصميم نموذج لـ “USS Cyclops”، وهي سفينة ضخمة اختفت في مثلث برمودا عام 1918، وكان على متنها 300 شخص.

وبفضل هذا النموذج الذي تم تصميمه، استطاع العلماء في المختبر استعراض فعالية “الأمواج التفجيرية” التي تمكنت من إغراق السفينة، بحسب موقع Sailingscuttlebutt.

وقد أشار الدكتور، سيمون بوكسول، إلى أنه “في المحيط الأطلسي، غالبا ما تتقابل ثلاثة أعاصير ضخمة من اتجاهات مختلفة، تشكل ظروفا مثالية لتكون (أمواج قاتلة) قادرة على إغراق أضخم السفن”.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: نرفض تهجير الفلسطينيين من أراضيهم لسيناء حماية لأمن مصـر القومي