اعلان

اتصال "ترامب" الأبرز .. تعرف على نشاط "السيسي" في أسبوع

الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب : سارة صقر

شهد الأسبوع الماضي، نشاطًا مكثفًا للرئيس عبد الفتاح السيسي، ما بين اجتماعات وزيارات واحتفالات وتدشين عدد منالمشروعات القومية الجديدة، نستعرض في السطور التالية أبرز الأنشطة التي أشرف عليها "السيسي" خلال الأسبوع المنصرم.

- السبت 29 ديسمبر

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومحافظ البنك المركزي، ووزراء الدفاع، والأوقاف، والخارجية، والبترول والثروة المعدنية، والهجرة وشئون المصريين بالخارج، والعدل، والتعليم العالي والبحث العلمي، والنقل، والمالية، والداخلية، والصحة والسكان، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ورئيس المخابرات العامة، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية، ونائبة وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، حيث شهد الاجتماع عرض الجهود القائمة لرفع مستوى كفاءة شبكة الطرق السريعة في مصر.

_ الأحد 30 ديسمبر

اجتمع الرئيس السيسي مع "مدبولي" وطارق عامر محافظ البنك المركزي.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس وجه خلال الاجتماع بالالتزام بتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل وتقييم الإجراءات المتخذة في هذا الإطار بشكل دوري لضمان تحقيق المستهدفات المالية والاقتصادية المنشودة .

_ الثلاثاء 1 يناير

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء يوم الثلاثاء 1 يناير، اتصالاً هاتفياً مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وصرح "راضي"، بأن الرئيسين تبادلا التهاني بمناسبة العام الميلادي الجديد.

كما تم خلال الاتصال بحث آخر تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، والجهود المشتركة المبذولة لاستعادة الاستقرار في المنطقة، بهدف التوصل لحلول سياسية للأزمات القائمة بها، خاصةً في كلٍ من ليبيا وسوريا واليمن.

_ الأربعاء 2 يناير

اجتمع "السيسي"، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وصرح "راضي" بأن الاجتماع تناول استعراضاً لآخر مستجدات خطة وزارة التعليم العالي لتطوير منظومة الجامعات والمراكز البحثية المصرية، بما فيها الموقف التنفيذي لإنشاء عدد من الجامعات الجديدة الأهلية والخاصة في مختلف أنحاء الجمهورية .

_ الخميس 3 يناير

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع المجموعة الوزارية الاقتصادية بحضور رئيس مجلس الوزراء، وطارق عامر محافظ البنك المركزي، ووزراء الاستثمار والتعاون الدولي، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والمالية، والتجارة والصناعة، وقطاع الأعمال العام، ونائب وزير المالية للسياسات المالية، ونائب محافظ البنك المركزي للاستقرار النقدي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول استعراض مشروع الموازنة الأولي المقترح للعام المالي 2019/2020؛ والتي ستتركز بالأساس حول التنمية البشرية والاجتماعية من خلال استهداف تمويل خطط إصلاح منظومة التعليم وتحسين الخدمات الصحية وبرامج تدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل، وضمان استدامة النمو وتوفير فرص عمل كافية وتجنب حدوث أي تباطؤ في النشاط الاقتصادي. كما أنه من المنتظر أن تعمل الموازنة على تحقيق استقرار المنظومة الضريبية على نحو يعزز من سير العمل بها ويدعم أداء الاقتصاد الوطني ويصون موارد الدولة من الأوعية الضريبية بحسن إدارتها من خلال توحيد الإجراءات لجميع المصالح الضريبية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إسبانيا وألمانيا (0-0) في ربع نهائي يورو 2024 (لحظة بلحظة) | ضغط إسباني