اعلان

الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة لمدة 48 ساعة.. وتحذيرات من موجة برد تضرب البلاد

كتب : نهى نجم

صرح الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد البلاد طقس يومي الأحد والإثنين، انخفاضًا في درجات الحرارة بكافة أنحاء الجمهورية بقيم تتراوح ما بين 3 و4 درجات، مؤكدًا أن الطقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلًا، كما يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد.

وتابع رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أنه مع انخفاض درجات الحرارة ستشهد البلاد نشاط للرياح، مصاحب لرمال مثارة تصل لحد العاصفة في الأماكن الصحراوية، وتكاثر للسحب على السواحل الشمالية، مؤكدًا ان هناك ارتفاعًا في نسبة الرطوبة وشبورة في بعض الأماكن.

وفيما يخص حالة الطقس في الصعيد والوحات تنشط فيها الرياح والعواصف وهناك فرص لسقوط الأمطار، وأكد رئيس هيئة الأرصاد أن هناك اضطرابًا في الملاحة البحرية لمدة 48 ساعة بسبب نشاط الرياح وارتفاع الموج بها.

واستطرد عبد العال أن حالة حالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه يتراوح من 2 إلى 2.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية، أما حالة البحر المتوسط تكون مضطربة وارتفاع الموج فيه يتراوح من 3 إلى 4 أمتار والرياح السطحية جنوبية غربية.

ونصح رئيس هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بارتداء ملابس شتوية ثقيلة على مدار اليومين، وحذر السائقين من القيادة السريعة والمتهورة أثناء سقوط الأمطار، بالإضافة إلى تجنب أي ممارسة للأنشطة البحرية خاصة على البحر المتوسط تحسبًا لأي ضرر يمكن أن يحدث.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً