اعلان

وزير التموين يكشف عن خطة الوزارة لعام 2019

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

بحث الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية خطة الوزارة خلال ‭‭‭‭‭2019‬‬‬‬‬، مشيرا إلى أن الوزارة تستهدف تطوير منظومة الدعم لتوجيهه للمستحقين فقط، فضلا عن تحقيق العدالة فى التوزيع، حيث استعرض الوزير خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوزارة اليوم الأحد آليات المرحلة السادسة للسيارات المتنقلة الخاصة بشباب الخريجين، لافتا إلى تنفيذ 5 مراحل متتالية بتمويل قدره 60 مليون جنيه، نفذ خلالها ‭‭‭‭2415‬‬‬‬ مشروع سيارة موزعة على جميع محافظات الجمهورية وفرت ‭‭‭‭7245‬‬‬‬ فرصة عمل مباشرة.

كما أعلن المصيلحى عن بدء المرحلة الثالثة من مشروع جمعيتى آخر شهر يناير الحالى، بالإضافة إلى الإعلان عن خطة تنفيذ مبادرة "حياة كريمة".

حضر المؤتمر رئيس البنك الأهلي هشام عكاشة ونيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

كانت وزارة التموين والتجارة الداخلية وقعت في يوليو ‭‭‭‭2018‬‬‬‬ عقد المرحلة السادسة من مشروع المنافذ التسويقية المتنقلة، مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والبنك الأهلي، بقيمة 160 مليون جنيه لتمويل 1000 سيارة الخدمات التسويق المتنقلة.. ويهدف المشروع إلى توفير ‭‭‭‭2000‬‬‬‬ فرصة عمل دائمة للشباب الخريجين، حيث يتم تأسيس شركة مكونة من 3 أفراد للاستفادة من المشروع بتمويل من جهاز تنمية المشروعات.

وكشف الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية عن الشروط الواجب توافرها للقبول بمشروع المرحلة السادسة للسيارات المتنقلة الخاصة بشباب الخريجين.

والتي يرصدها اهل مصر على النحو التالي:

- الحصول على مؤهل عالٍ أو متوسط

-نقاء صحيفة الحالة الجنائية

-أداء الخدمة العسكرية

-السن ٢١ سنة ولا يزيد على ٥٠ سنة

-ألا يعمل فى الحكومة أو القطاع الخاص

-ألا يكون أحد أقارب الأسرة مستفيدا من المشروعات القومية حتى الدرجة الثانية

-ألا يكون المتقدم حصل على قروض من الصندوق الاجتماعى وسارية

-أن يكون المتقدم حسن السير والسلوك

-أن يتعهد المتقدم بالالتزام بأداء المبلغ المستحق على السيارة وفقا للشروط

-ألا يثبت تعاطى المواد المخدرة وذلك من خلال توقيع الكشف الطلب من خلال الجهات التى تحددها وزارة الصحة.

وأضاف على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوزارة اليوم أن الفئات المستهدفة والمستفيدة من المشروع هم شباب الخريجين والباحثون عن فرص عمل على مستوى الجمهورية، على أن تكون المناطق المستهدفة المدن الجديدة والأحياء العشوائية والقرى الفقيرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إسبانيا وكرواتيا (3-0) في يورو 2024 (لحظة بلحظة)| انتهت