اعلان

إخلاء كبائن علاء مبارك في الإسكندرية بأمر "السياحة".. "مبيدفعش الإيجار" (تقرير)

تعد أزمة شاغلي كبائن المنتزه وشركة المنتزه للسياحة وللاستثمار، حديث الشارع السكندرى بعد تعرضها للإخلاء بسبب ارتفاع قيمة المديوينة الخاصة بالشاغلين والتى لم تسدد منذ 2013، بعد تحديدها من قبل شركة المنتزة للسياحة والاستثمار.

وقامت وزارة السياحة وشركة المنتزه للاستثمار السياحي، بتنفيذ قرار إخلاء ٢٠٦ كبائن بحدائق قصر المنتزه، شرق الإسكندرية، تنفيذًا لقرار وزيرة السياحة رانيا المشاط، بإخلائهم بالقوة الجبرية لعدم سداد ما قررته الوزارة لسعر المتر ألف جنيه.

وكانت رانيا المشاط وزيرة السياحة أصدرت القرار رقم 783 لسنة 2018 لإخلاء 206 كابينة بمنطقة قصر المنتزه، لعدم سداد الشاغلين مبلغ ألف جنيه للمتر الواحد تحت الحساب، لحين صدور قرار اللجنة المشكلة بالمادة الثانية من القرار 414 لسنة 2016.

وأصدرت وزيرة السياحة رانيا المشاط قرارا رقمه 783 لسنة 2018 قضى بإخلاء عدد 206 كابين بمنطقة قصر المنتزه بالطريق الإداري لعدم سدادهم مبلغ الف جنيه من تحت الحساب لحين صدور قرار اللجنة المشكلة بالمادة الثانية من القرار 414 لسنة 2016 والذي لم يخطر به الشاغلين رغم مرور أكثر من سنتين على صدوره.

وأوضح هاني عقل، أحد شاغلي كبائن سميراميس، أن الشرطة أخلت الكبائن بالقوة الجبرية، مؤكدا أن شاغلي كبائن المنتزه عرضوا لقيمة إيجارية مقابل انتفاعهم عن تلك الكبائن من سنة 2013 على شركة المنتزه، وطلبوا اعتبار تلك المبالغ تحت الحساب لحين صدور قرار اللجنة المشار إليها، إلا أن شركة المنتزه رفضت تسلم تلك المبالغ، وظلت هذه المبالغ بخزائن المحاكم.

وقال معتز حجاج المحامي عن شاغلي كبائن المنتزة، بأن شاغلي المنتزه قدموًا عرض آخر بقيمة إيجارية مقابل انتفاعهم بتلك الكبائن من سنة 2013 م على شركة المنتزه وطلبوا اعتبار تلك المبالغ من تحت الحساب، ولحين صدور قرار اللجنة المشار إليها إلا أن شركة المنتزه رفضت استلام تلك المبالغ وظلت هذة المبالغ بخزائن المحاكم وهي تقدر بالملايين.

وأضاف "حجاج" أن ما تقوم به وزيرة السياحة مخالف للقانون، لوجود نزاع قضائي بين الشاغلين من جهة والوزارة وشركة المنتزه من جهة أخرى، منذ صدور قرار رفع القيمة أو الإخلاء أثناء فترة حكم الإخوان، موضحًا أن الشاغلين يسددون التزاماتهم المالية بخزينة المحكمة، وهو ما يعد قانونياً استمرار وجود الشاغلين لتلك الكبائن.

وأكد علاء مبارك نجل الرئيس الأسبق حسني مبارك، أنه تلقى إنذارًا بضرورة إخلاء كابينة له في منطقة قصر المنتزه بمحافظة الإسكندرية، وكتب في تغريدة له عبر حسابه على موقع التدوينات المصغر "تويتر" إخلاء كبائن في المنتزة بالقوة الجبرية، هل يمكن إنهاء خلاف قانوني ما زال منظور أمام المحاكم، وصلني خطاب من اللواء شيرين العداس مدير منطقة قصر المنتزه، يخطرني بإلغاء ترخيص كابينة لي ورجاء سرعة إخلاء الكابينة وإلا سيتم الإخلاء الجبري للوحدة، طيب ننتظر المحكمة.

يذكر أن قرار وزير السياحة نشر بالجريدة الرسمية عام 2014 بنزع ملكية كبائن المنتزه من كل من الوزير وعبد الحكيم جمال عبد الناصر، منصور محمد حسن عمر، وهمام أحمد عبد الرحمن همام، وراوية وسلمى وعاليا رشيد محمد رشيد، وورثة محمود أبو النصر ومحمد العتال، وعادل عبد الوهاب السيد وسهام محمد محمد، وورثة الدكتور محمد أشرف أبو الوفا مروان وورثة مشهور أحمد مشهور وعلاء محمد حسنى مبارك وورثة المشير محمد عبد الغنى الجمسى وسعاد محمد السبكى وورثة الأمير عبد الله المبارك الصباح، المشير محمد عبد الحليم أبو غزالة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً