اعلان

الخشت لـ"أهل مصر" من الكاتدرائية: نحظى بوحدة وطنية لن يستطيع الإرهاب النيل منها

كتب : منى حسن

شارك الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، برفقة العديد من الطلاب بالجامعة، اليوم الأحد، في افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لأكبر كاتدرائية فى الشرق الأوسط، كاتدرائية ميلاد المسيح، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال الخشت في تصريح لـ"أهل مصر"، إن هذا الحدث يعكس التأكيد مجددا على أن المصريين مسلمين ومسيحين نسيج واحد يعبد إلها واحداً، وأن مصر بلد التسامح والتعايش المشترك، ولا يمكن اختراق وحدتها.

وأكد الخشت، على أن الدولة الوطنية لها جناحان هما المسلمون والمسيحيون، والدولة الوطنية ماضية في طريقها من أجل سلامة الوطن واستقراره في وحدة الوطنية لن يستطيع أن ينال منها الإرهاب الأسود.

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، مسجد الفتاح العليم، وكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، والشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، وأعضاء المجمع المقدس، وعدد من الشخصيات الدولية والعامة.

وتحتفل كل من الكنيسة الأرثوذكسية والإنجيلية بمختلف كنائس الجمهورية غدًا الإثنين الموافق 7 يناير بعيد الميلاد المجيد. 

وبدأت الكنائس في استقبال المهنئين بالعيد منذ الأسبوع الماضي بمقرات المطرانيات والكنائس، وفي مقدمتهم الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، حيث يستقبل البابا تواضروس المهنئين من جانب كبار رجال الدولة والسفراء ورؤساء الطوائف المسيحية الأخرى للتهنئة بميلاد السيد المسيح.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً