اعلان

أسقف بنها وقويسنا يبدأ قداس عيد الميلاد المجيد بتقديم التعازى لروح الشهيد مصطفى عبيد

الأنبا مكسيموس أسقف بنها وقويسنا

استهل الأنبا مكسيموس أسقف بنها وقويسنا، "قداس عيد الميلاد" بـ"كنيسة العذراء" ببنها، بتوجيه التعازي لروح الشهيد الرائد مصطفى عبيد، الذي لقى ريه إثر انفجار عبوة ناسفة أثناء تفكيكها بجوار كنيسة "أبو سيفين" بعزبة الهجانة بمدينة نصر، قائلًا إن الشهيد قدم روحه فداء اللحمة الوطنية والوطن، موجهًا التعازي لأسرته وذويه.

في سياق متصل، شارك آلاف الأقباط من أبناء القليوبية، في "قداس عيد الميلاد المجيد"، وسط تعزيزات أمنية مشددة حول الكنائس ومبنى الكاتدرائيات ببنها وشبرا وشبين القناطر، حيث اتخذت مديرية أمن القليوبية كافة التدابير الأمنية لتأمين الكنائس، وتسيير الحركة المرورية منها وإليها، بالإضافة إلى وضع حواجز مرورية لمنع السيارات من الاصطفاف أمام الكنائس المنتشرة بالمحافظة.

وتزينت جدران الكنائس بالألوان المعبرة عن "عيد الميلاد المجيد"، وردد الشمامسة والحضور الترانيم والأناشيد الكنيسية المرتبطة بـ"عيد الميلاد المجيد".

جاء ذلك بمشاركة الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية، واللواء رضا طبلية مدير أمن القليوبية، في "قداس عيد الميلاد بكنيسة العذراء ببنها"، حيث قدما التهنئة للأنبا مكسيموس أسققف بنها وقويسنا، والآباء والكهنة بـ"عيد الميلاد"، فيما قدم المحافظ التهاني للأخوة الأقباط بمناسبة "عيد الميلاد المجيد"، معربا عن تمنياته بـ"عيد ميلاد مجيد" سعيد، وأن يعم الأمن والأمان ويحفظ مصر الغالية، مؤكدًا أن روح الاستقرار والمحبة تعم مصر، وستظل مصر دائمًا رمزًا للمحبة والسماحة بين جميع أبنائها الذين هم دائماً صفاً واحدا.

وفي عظته، قال الانبا مكسيموس أسقف بنها وقويسنا، إن رسالة العيد هذا العيد هي الفرح فهو الخلاص، قائلًا ركزوا في الصلوات على الله نفسه، فهو سر الفرح، وأدعوا الله أن يسكب فرحته في قلوبكم.

أضاف مكسيموس، أن الإرادة الفولاذية للمسلمين والأقباط، كانت وراء إنجاز مسجد وكنيسة العاصمة الإدارية، مشيرًا إلى أن العمل بهما كان يحتاج إلى أعوام، ولكن تم إنجازه في زمن قياسي، وكان العمل يتم على قدم وساق على مدار ساعات طوال اليوم إيمانا من الجميع أن ما يقومون به ليس مجرد إتمام منشأة.

وقال مكسيموس، إن المصريين أقوى من الإرهاب، وأن كنيسة العاصمة الإدارية كان يعمل بها آلاف العمال أقباط ومسلمين، وكذا مسجد الفتاح العليم، وأن افتتاحهما اليوم، هو أكبر تحد للإرهاب الغاشم لإتمام العمل وتحقيق مشروع وعد به الرئيس عبد الفتاح السيسي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفع اسم محمد أبو تريكة من قوائم الإرهاب