اعلان

بعد افتتاح المسجد والكنيسة.. جدول مواعيد افتتاح مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة

العاصمة الإدارية الجديدة

بعد افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس الأحد مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح بمدينة العاصمة الإدارية الجديدة كأول المشروعات التي يتم افتتاحها بالعاصمة الإدارية الجديدة تتجه أنظار الجميع إلى افتتاح مشروعات الحي الحكومي والبرلمان والرئاسة وكذلك مناطق حي المال والأعمال وغيرها.

ورصدت "أهل مصر" مواعيد افتتاح مشروعات المدينة خلال العامين المقبلين والتي ستبدأ مع بداية العام الجديد 2020 بالانتهاء من الحي الحكومي ومبني البرلمان ومنطقة رئاسة الجمهورية وفقاً لتصريح العميد خالد الحسيني المتحدث باسم شركة العاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح الحسيني أن الشركة ستنتهي خلال العام المقبل من تنفيذ مبني البرلمان والحي الحكومي ومنطقة الرئاسة مشيراً إلى أن بداية الافتتاحات ستبدأ خلال العام المقبل.

الحي الحكومي

ولفت إلى أن الحي الحكومي الذي سيتم تسليمه نهاية عام 2020 تم الانتهاء من أعمال المرافق الخاصة به من صرف ومياه وكهرباء وغاز وطرق بالإضافة إلى استمرار الأعمال بمراحل الإنشاءات التي تقدمت بنسب كبيرة .

وأشار إلى أن الحي الحكومي يتضمن نحو 34 مبنى للوزارات المختلفة ومبني خاص بمجلس الوزراء ومبني للبرلمان ومقر رئاسة جمهورية مصر العربية.

وأضاف أن الحي الحكومي لديه خطة طموحة لنقل جميع الوزارات بدون استثناء لافتاً إلى أنه سيتم نقل نحو 35 ألف موظف في المرحلة الأولى من إجمالي 60 ألف موظف السعة الإجمالية للمبني الحكومي.

مبني البرلمان

وأشار إلى أن الانتهاء من مبني البرلمان سيكون خلال العام المقبل أيضاً والذي يضم سعة تقديرية بواقع 1000 عضو برلماني بجميع الخدمات التي يحتاجونها من جراجات وأماكن مخصصة لهم وغيرها.

وأضاف أن برلمان العاصمة الإدارية يتم تنفيذه على مساحة تصل إلى نحو 138 ألف متر بواقع 33 فدان موضحاً أنه يعتبر ثلاثة أضعاف مساحة مبني البرلمان المصري الحالي.

مبني رئاسة الجمهورية

ولفت إلى أن الاعمال مستمرة في مبني رئاسة الجمهورية والذي سيحكم منه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية نهاية العام المقبل 2020 موضحاً أن الرئيس قرر أن تدار الدولة من خلال المقر الجديد بالعاصمة ليكون قدوة لجميع مؤسسات الدولة التي ستنتقل هي الأخرى إلى هناك.

الحي الدبلوماسي

ولفت إلى أن الحي الدبلوماسي وصل حالياً إلى نسب تنفيذ جيدة ويتم تنفيذه من خلال مكتب استشاري بالتنسيق مع وزارة الخارجية ويتم تنفيذه وفقاً لطلبات السفارات التي تلقتها الشركة والتي وصلت إلى نحو 60 طلباً حتى الآن.

حي المال والأعمال

وقال انه يتم تنفيذ حي المال والاعمال بالمدينة ليضم البنوك المحلية والاجنبية والبنك المركزي المصري والمطبعة الخاصة به والبورصة وهيئة سوق المال بالإضافة إلى دار الأوبرا الجديدة والمسجد والكنيسة وجميعها يتم تنفيذها وفقاً للمخطط العام.

وأشار إلى أن منطقة الابراج بحي المال والأعمال تتضمن نحو 20 برج تجاري وسكني منهم أعلي برج في افريقيا بارتفاع يتجاوز 380 متر ويعتبر الأعلي في افريقيا ومن المقرر أن ينتهي خلال 3 سنوات ويتم تنفيذه على مساحة تصل إلى نحو 96 فدان.

منطقة الفنون والثقافة

وكشف الحسيني أنه تم البدء فى تنفيذ مبنى الأوبرا الجديد والذي يتم تنفيذه على مساحة 120 فدان وهي الأكبر في الشرق الأوسط وتضم مسارح ومتاحف يتم تنفيذها فى مصر للمرة الأولى لافتاً إلى أن منطقة الفنون والثقافة تتضمن قاعة احتفالات كبرى بسعة اجمالية تصل إلى نحو 2500 شخص ومسرح صغير بقاعتين بالاضافة إلى مسرح الجيب والحجرة.

وقال انها تتضمن مركز الإبداع الفني لشباب المبدعين وقاعة عرض سينمائي يتم ربطها بالأقمار الصناعية و3 قاعات للتدريب ومتحف تاريخ الأوبرا ومتحف مفتوح للفن الحديث بالاضافة إلى مكتبة موسيقية ومكتبة مركزية بسعة 6 آلاف شخص.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً