اعلان

"مش موجودة غير في مصر".. 12 معلومة عن جامعة الجلالة التي أعلن عنها السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب : منى حسن

"هوريكم جامعة مش موجودة إلا في مصر".. هكذا وصف الرئيس عبد الفتاح السيسي "جامعة الجلالة"، والتي يجرى حاليًا العمل على إنشائها، بهضبة الجلالة على خليج السويس، والتي تستهدف أن تكون منافس عالمي، و بيت خبرة لخدمة المجتمع وتطوير الأعمال، "أهل مصر" ترصد أبرز المعلومات عن جامعة الجلالة بتخصصاتها المختلفة، والتي من المقرر افتتاحها ديسمبر 2019، على النحو التالي:

- تستوعب جامعة الجلالة 12 ألفًا و750 طالبًا، في مراحلها الثلاث، مع وجود أكاديمية للعلوم بهضبة الجلالة، وتستوعب الاكاديمية 5040 طالبًا.

-يقع مقرها على مساحة 12 فدانًا.

– يجري العمل على إنشائها بهضبة الجلالة على خليج السويس.

-من المقرر افتتاح الجامعة فى سبتمبر عام 2019

- جامعة أهلية لا تهدف للربح، وتتكون مواردها من الأموال والممتلكات التي تؤول إليها من المؤسسين والمساهمين، ولها موازنة سنوية تخضع للرقابة.

- تضم الجامعة 15 كلية بمختلف التخصصات، وهم الهندسة، العلوم الإدارية، الصيدلة والصناعات الدوائية، أكاديمية العلوم، الغذاء والصناعات الغذائية، الفنون، العلوم الإنسانية والاجتماع، الإعلام، الطب، طب الفم والأسنان، العلاج الطبيعي، التمريض، العلوم الطبية المساعدة، كلية العلوم، العمارة.

-سيعتمد نظام الدراسة بجامعة الجلالة، على نظام الساعات المعتمدة، الذي تتيح للطلاب اختيار المقررات التي يسجل لدراستها في كل فصل دراسي، وذلك تحت إرشاد أكاديمي يتابع تقدم الطالب وقدرته على متابعة دراسته بنجاح.

- سيتم تحديد مواعيد الدراسة للفصول الدراسية، فصل دراسي رئيس "خريف"، وفصل دراسي رئيس "الربيع"، والفصل الصيفي.

- تستهدف الجامعة آن تحتل ترتيب عالمي متقدم، وإعداد أبحاث علمية تعمل على أن يكون "صنع في مصر" منافس عالمي، وأن تصبح بيت خبرة لخدمة المجتمع وتطوير الأعمال.

- تتمثل شروط التقديم للجامعة في الحصول علي شهادة إتمام الدراسة قبل الجامعية، ويتم التواصل مع المتقمدين في كل مراحل التقديم عبر البريد الإكتروني، ثم يتم عقد اختبار قبول لمن استوفى شروط التقدم الأساسية، واستكمل جميع المستندات المطلوبة.

- يتكون اختبار القبول من اختبار عام، ويستهدف قياس القدرات والمهارات الشخصية للمتقدم، واختبار لغة إنجليزية، لقياس مدى إجادة الطالب للغلة الإنجليزية، قراءة وكتابة، وتحدث، واختبار تخصصي تبعا للبرنامج المتقدم إليه.

- تم الاتفاق مع جامعة نمساوية على إقامة توأمة مع جامعة الجلالة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير (4-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووول سون