اعلان

جانٍ أم مجني عليه؟.. اتحاد الكرة في صراع متواصل مع الكبار

لم يسلم اتحاد الكرة من الهجوم المتواصل عليه من قبل الأندية، خاصة الثلاثي الأهلي والزمالك وبيراميدز، فتارة بسبب الحكام وأخرى لقيد لاعبي الخصم وثالثة لتحيز بعض أعضائه للأندية التي يشجعوها، وفي جميع الحالات تقف الجبلاية مكتوفة الأيدي، أمام شعبية البعض وأموال الأخر.

ويرصد "أهل مصر" أبرز المشاكل التي نشبت بين الجبلاية والأندية في الفترة الأخيرة

- رئيس النجوم

بعد مباراة نجوم المستقبل وطلائع الجيش، التي شهدت لغطًا تحكيميًا كبيرا، شن رئيس الأول محمد الطويلة هجومًا شديدًا على لجنة الحكام والجبلاية، وبالرغم من أن حكم اللقاء إبراهيم نور الدين، ارتكب أخطاء فادحة إلا أن الهجوم على الاتحاد كان قاسيًا، وصل إلى حد أن يصف الطويلة التحكيم المصري بـ"الفُجر".

الجبلاية بدورها لم تصمت ولكنها، أحالت الطويلة إلى لجنة الإنضباط، بعكس ما حدث مع سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي.

- سيد عبدالحفيظ

عبد الحفيظ هاجم التحكيم، بعد مباراة الزمالك والاتحاد في البطولة العربية، حيث طالب باستعارة الحكم العراقي على صباح، لإدارة كل مباريات الزمالك، مهاجمًا لجنة الحكام لتعيينها أسماء بعينها لمواجهات الأبيض، ومن جهته رئيس لجنة الحكام عصام عبدالفتاح، رفع لمجلس الإدارة مذكرة ضد مدير الكرة بالأحمر، دون استجابة بعكس ماحدث مع الطويلة.

- مباراة الأهلي وبيراميدز

أصر فريق بيراميدز على اقامة مباراته أمام الأهلي بحكام أجانب، كما أنه نجح في تنظيم اللقاء بدون جمهور، وبعد خسارة الأهلي بنتيجة 2-1، هاجم مسؤولو القلعة الحمراء الجبلاية، بزعم أن الأخيرة قد سهلت قيد عبدالله السعيد، يوم الجمعة (اجازة)، ليؤكد مجدي عبدالغني عضو الاتحاد أن موقفهم سليم ولن يستطيع أحد أن يشكك فيه.

اقرأ أيضًا:مشاهدة مباراة ليفربول اليوم بث مباشر | بث مباشر ليفربول اليوم يوتيوب بدون تقطيع | بث مباشر ليفربول يلا شوت | ليفربول اليوم مباشر

- شماعة الخسائر

عبدالغني قال إن الأهلي يعلق خسائره على شماعة اتحاد الكرة، حيث لم يجد الأحمر أي فائدة من إثارة مشكلة بسبب القيد، فلجأ إلى المطالبة بحقوقه في صفقة السعيد، وهو أمر لا يتعلق بقريب أو بعيد بالجبلاية، ولكن الملفت أن الأهلي عاد ليقيد لاعبه الأنجولي جيرالدو، اليوم الإثنين، وهو يوم اجازة رسمي في الدولة.

- تحيز كردي

تصريحات غير مسؤولة من عضو الجبلاية كرم كردي، الذي تمنى عدم تتويج بيراميدز بلقب الدوري، ما أدى إلى هجوم كبار الأسيوطي وعلى رأسهم حسام البدري وأحمد حسن، وتبع هذه التصريحات قرار من هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد، بإسناد مهمة التحدث الرسمي إلى أحمد مجاهد، ولكن الأعضاء لم يلتزموا به أيضًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً