اعلان

مشروبات صحية تزيد تركيزك في الشتاء أثناء الامتحانات .. تعرف عليها

في الغالب يتزامن موسم إمتحانات نصف العام الدراسي مع جو الشتاء قارس البرودة كل عام، وأثناء تقلبات حالة الطقس من باردة لممطرة لثلجية، يشعر الطلاب بعدم تركيز بسبب احتياجهم للدفء ورغبتهم في النشاط بدلا من الخمول أسفل الغطاء، في هذه الحالة يمكن تعويض نقص التركيز هذا من خلال تناول بعض المشروبات الصحية التي تُشعرهم بالدفء والتركيز معًا.

ويحتاج الطلبة إلى مشروبات وأطعمة تساعدهم على التركيز، ومعروف أنه في فصل الشتاء يحتاج الجسم إلى كميات كبيرة من الطعام والمشروبات الساخنة، من خلال التقرير نقدم لجميع الطلاب مشروبات تساعدهم على استعادة تركيزهم في البرد القارس.

مشروبات تساعد على التركيز

شاى النعناع

يعتبر الشاي بالنعناع من المشروبات التي تزيد من المناعة المقاومة للبرد، كما أنه لديه قدرة كبيرة على أن يجعلك أكثر تركيزاً وفى نفس الوقت تشعر بالدفء، وقد وجدت الدراسات أن رائحة النعناع ترتبط بانخفاض القلق والتعب، وتعزيز الدافع والأداء.

الكاكاو

الكاكاو أو الشيكولاتة الدافئة تعد من أكثر المشروبات التي تعمل على تحسين التركيز وعمل الدماغ، وقد أثبتت الدراسات أن بودرة الكاكاو تعزز تدفق الدم إلى الدماغ، وتحميك من فقدان الذاكرة، كما تحفز الشوكولاته أيضاً إطلاق بعض المواد الكيميائية الجيدة للدماغ والتي تسمى النواقل العصبية التى تحسن المزاج.

مشروب الزنجبيل بالعسل

من أفضل المشروبات التي تحمي من نزلات البرد وتقوي المناعة وتعطي الجسم حمية كي يقاوم أي برودة أو فيروس يهاجم الجسم في هذا الطقس، منا أنه مشروب يعمل على تدفئة الجسم وفى نفس الوقت تساعد عقلك على التركيز، والزنجبيل يحسن وظيفة الدماغ ويحمي من مرض الزهايمر، وأثبتت الدراسات أن الزنجبيل يمكن أن يعزز وظائف المخ والذاكرة، لذا فهو مفيد خلال فترة الإمتحانات.

مشروب القرفة بالقهوة

القهوة من أفضل المشروبات التى تساعدك على التركيز والانتباه، ولكن هل تعلم أن اثنين إلى ثلاثة أكواب يومية قد تم ربطها بتحسين الذاكرة على المدى المتوسط والطويل، ويمكنك أن تعزز تأثيرات القهوة على دماغك بإضافة بعض من القرفة إلى فنجان قهوتك.

هناك دراسات أثبتت أن رائحة القرفة تؤدي إلى زيادة الشعور باليقظة وانخفاض الإحباط وكذلك تساعد على تدفئة الجسم.

عصير الليمون الدافئ

مُستحب أكثر لمرضى نزلات البرد، نظرًا للذوعته، هُناك أبحاث وجدت أن رائحة الليمون تحسن الأداء الوظيفى للدماغ وتحسن التركيز، وكذلك الليمون من أفضل الأطعمة الغنية بفيتامين C، والتى تعمل على تقوية مناعتك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً