اعلان

"تويوتا مصر": 15 ألف جنيه قيمة الخفض المتوقع على السيارات.. والتأثير على الأسعار بداية الشهر القادم

قال محمد الفرماوي، مدير التسويق والعلاقات بشركة إنترناشونال تويوتا، إن تأثير قرار وزارة المالية بشأن الدولار الجمركي أثر على تطبيق اتفاقية الاتحاد الأوربية بشأن تطبيق اتفاقية "الصفر الجمركي"، وقلل من الارتفاع الكبير في الأسعار المتوقع حدوثه بعد اتفاقية الشراكة الأوربية.

وأوضح الفرماوي في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن قيمة الخفض في أسعار السيارات الواردة من البلد المنشأ ستتراوح بين 10 و15 ألف جنيه علي أسعار السيارات، موضحا أن أثر القرار لم يظهر بعد على أسواق السيارات، حيث أنه لم يتم استيراد سيارات جديدة من قبل الوكلاء حتى الآن، حيث أن السيارات المتواجدة في الأسواق حاليا تم استيرادها سابقا.

وأكد مدير التسويق والعلاقات بشركة إنترناشونال تويوتا، على أن نهاية الشهر الجاري، وبداية الشهر المقبل، ستشهد تراجعا في الأسعار، بعد التوجه نحو الاستيراد من الدول ذات المنشأ للاستفادة من القرار الجديد، مشيرا إلي أن السيارة "سبورتاج"، كانت تتراوح بين 500 و600 ألف جنيه، وهي حاليا تبلغ نحو 575 ألف جنيه.

وأضاف إلي أن قرار تحريك الدولار الجمركي يؤثر بصفة كبيرة على الأسعار، ويحد من الارتفاع الكبير الذي كان مقرر الاستفادة منه من تطبيق قرار الصفر الجمركي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً