اعلان

اتحاد الألعاب الإلكترونية: نستهدف تدشين قاعدة بيانات لمليون لاعب مصري

الألعاب الإلكترونية

كشف شريف عبد الباقي رئيس الاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية، أن الاتحاد يستهدف تدشين قاعدة بيانات لمليون لاعب مصري خلال الفترة المقبلة، ليكونوا بمثابة دعم لانطلاق ألعاب مصرية، تساهم في دخول مصر لمجال ابتكار وصناعة تطبيقات الألعاب الالكترونية.

وأوضح رئيس الاتحاد في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن إجمالي ما دفعه المصريون لشراء ألعاب عبر الإنترنت، وصل لـ ٢٨٨ مليون دولار، ما يقارب ٥ مليارات جنيه خلال العام الماضى، مشيراً إلى أن ذلك بخلاف قيمة الأجهزة المستخدمة للعب عليها.

وكان الاتحاد المصرى للألعاب الإلكترونية، شارك في بطولة العالم العاشرة للألعاب الإلكترونية (كاوشيونج ٢٠١٨)، التى نظمها الاتحاد الدولى للرياضات الالكترونية في تايوان نوفمبر الماضي، بفريق فى لعبة (ليج اوف ليجنز) مكون من خمسة لاعبين، وبلاعب فى مسابقات لعبة (تيكن ٧).

وانطلقت الجمعة الماضي، بطولة بيراميدز للألعاب الإلكترونية، بمشاركة 100 ألف مشارك، بالتعاون مع الاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية، وتشمل جوائز مالية كبيرة، حصول الفائز الأول على مليون جنيه، وصاحب المركز الثاني يحصل على 500 ألف جنيه، كما يحصل الفائز بالمركز الثالث على 100 ألف جنيه، بجانب 10 جوائز أخرى بقيمة 20 ألف جنيه لكل منها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً