اعلان
اعلان

طلب إحاطة لرئيس الوزراء لفتح باب التعيين في الجهات الحكومية وفقا لقانون الخدمة المدنية

الدكتورة سحر عتمان عضو مجلس النواب
كتب :

قدمت الدكتورة سحر عتمان، عضو مجلس النواب، طلب إحاطة لرئيس الوزراء لفتح باب التعيين في الجهات الحكومية. ووجهت إحاطة لفتح باب التعيين في الجهات الحكومية إلى المهندس مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، لعدم فتح الحكومة باب التعيين في الجهات الحكومية لسد العجز في المصالح والهيئات التابعة لمختلف الوزارات.

وفقا لقانون الخدمة المدنية

وأكدت عتمان في طلب الإحاطة لرئيس الوزراء لفتح باب التعيين في الجهات الحكومية بأن هذا الطلب يأتي وفقا لقانون الخدمة المدنية ألزم الحكومة بفتح باب التعيين في الجهات الحكومية في أول شهر من العام الجديد. وقالت إنه وفقا لقانون الخدمة المدنية الجديد، الذي أقرته خلال الجلسة العامة لمجلس النواب في 24 يوليو من عام 2016، فإنه يتم إلزام الحكومة بفتح باب التعيين في الجهات الحكومية مرتين سنويا، وذلك خلال شهري يناير ويونيو.

وتابع أنه منذ إقرار القانون لم تقم الحكومة بفتح باب التعيين في الجهات الحكومية، رغم من الحاجة الماسة لموظفين جُدد.. وأشارت إلى أن فتح باب التعيينات في بعض الجهات الحكومية ضرورة ملحة، نظرًا لأن الكثير من المصالح التي يتعامل معها الجمهور تحتاج لوجود أعضاء جدد لسد حالة العجز القائمة الآن، كمصلحة الضرائب بجميع أنواعها ومصلحة الشهر العقاري والجمارك والكهرباء وشركات مياه الشرب.

وتابعت عضوة مجلس النواب أن رؤساء المصالح الحكومية خلال اجتماعاتهم في لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان أكدوا على أهمية فتح باب التوظيف لقبول موظفين جُدد، بعد أن أثبت الانتداب ونقل الموظفين فشله وعدم جدواه في النهوض بالعمل، لافتة إلى أن الإعلان عن مسابقات جديدة في الوزارات التي بها عجز لن يكلف الحكومة شيئًا، ولن يُرهق موازنة الدولة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً