اعلان

رئيسة التأمين الصحي: نسعى لتقديم خدمة مميزة.. وتدريب شباب الأطباء في قمة أولوياتنا

الدكتورة سهير عبد الحميد رئيس هيئة التأمين الصحى

انتهت اليوم السبت فعاليات المؤتمر الثالث لقسم المخ والأعصاب بمستشفى مدينة نصر للتأمين الصحي، بحضور الدكتورة سهير عبد الحميد، رئيس هيئة التأمين الصحى، وتحت رعاية وزارة الصحة والجمعية المصرية للأمراض العصبية وجراحة المخ والأعصاب. وقالت الدكتورة سهير عبد الحميد، رئيس هيئة التأمين الصحى، إن الأشخاص الذين يعانون من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية هم من لديهم عادات غير صحية فى نمط الحياة أو الذين يعانون من مستويات ضغط دم مرتفع، فضلا عن ارتفاع مستويات السكر فى الدم وتراكم الدهون حول الخصر ومنطقة البطن، أى من يعانون من السكر والسمنة.

وأكدت أنه تم بذل المزيد من الجهود من رئيس الجمهورية ووزارة الصحة فى حملة الـ 100 مليون صحة؛ لقياس نسب السكر والضغط، وهذه الحملة تعمل على التحسين والوقاية من العديد من الأمراض، أبرزها السكتة الدماغية، وإنقاذ الكثير من الحالات المرضية، مشيرة إلى أن تدريب شباب الأطباء في قمة أولوياتنا الفترة الحالية، وكل هذا يصب في صالح المريض المصري.

وقال الدكتور أحمد البسيوني أستاذ أمراض المخ والأعصاب ورئيس المؤتمر إن الموتمر انطلق بإقامة ورش عمل لشباب الأطباء داخل مستشفى التأمين الصحي بمدينة نصر، ويأتي هذا الموتمر الهام جدا في توقيت مهم للإعلان عن أهم الخطوات التي اتخذها التأمين الصحي حاليا لتحسين الخدمة لمريض المخ والأعصاب، خاصة حالات السكتة الدماغية وحالات التصلب المتعدد، بالتعاون بين هيئة التأمين الصحي والجمعية المصرية وطب المخ والأعصاب، وأيضا المستشفيات الجامعية في مجال التدريب والعلاج، وخصوصا أمراض الأعصاب مثل التهابات العصب المتناثرة والجلطات.

شارك في الموتمر نخبة كبيرة من أساتذة المخ والأعصاب، منهم الدكتور محمود هارون رئيس الجمعية المصرية للأمراض العصبية والدكتور ماجد عبد النصير سكرتير عام الجمعية المصرية لأمراض المخ والأعصاب. وعلى هامش المؤتمر تم تكريم بعض الأطباء المميزين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً