اعلان
اعلان

6 نصائح من الأرصاد للاستعداد لمواجهة الطقس السيئ الأيام المقبلة

كتب :

تواجه البلاد بداية من غدًا الأحد وحتى الأربعاء 16 يناير الجاري، موجة من الرياح الجنوبية الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على عدة مناطق، ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد من الإحساس ببرودة الطقس وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر.

وتتعرض البلاد لموجة من الرياح يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، مع انخفاض درجات الحرارة على جميع الأنحاء عن المعدل الطبيعي بقيم تتراوح بين 3، 4 درجات ليسود طقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد ويكون مائلًا للبرودة على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء ويصل لحد الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد.

ومن المتوقع أيضا خلال تلك الفترة أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري قد تمتد إلى القاهرة.

وطالبت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة على مدار اليوم وتجنب ممارسة الأنشطة البحرية خاصة على البحر المتوسط والقيادة بهدوء على الطرق السريعة بسبب انخفاض الرؤية.

ياسمين الخطيب تخرج عن صمتها وترد على خبر زواجها من خالد يوسف (صور)

ونصح خبير الأرصاد الجوية وحيد سعودي، المواطنين بالاتزام بعددًا من النصائح لمواجهة الطقس السيئ التي تضرب البلاد خلال الفترة الحالية، من بينها، ابتعاد مرضى حساسية الصدر عن الرياح والأتربة، وارتداء الملابس الشتوية الثقيلة على مدار اليوم وعدم التخفيف وإن ارتفعت درجات الحرارة بشكل مؤقت، وشرب سوائل ساخنة على مدار اليوم، وأداء بعض التمرينات الرياضية، والابتعاد عن كل الأنشطة البحرية فوق مسطح البحر المتوسط، القيادة بهدوء على الطرق الصحراوية السريعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل