اعلان

ننشر خطة اتحادات الطلاب في أسبوع شباب الجامعات المصرية

صورة أرشيفية
كتب : منى حسن

يستعد طلاب الجامعات الفترة الحالية، للمشاركة في أسبوع شباب الجامعات المصرية، الثاني عشر الذي تستضيفه جامعة كفر الشيخ في فبراير المقبل، والذي سيتضمن مؤتمرات الشباب وفعاليات كبرى ومسابقات تتنافس عليها 26 جامعة حكومية.

وقال أشرف خالد، رئيس اتحاد طلاب جامعة عين شمس، إن الفوج المشارك يقدر عدده إلى أكثر من 150 طالب، من كل الكليات، مشيرًا إلى أن جامعة عين شمس ستشارك في كل اللجان والأنشطة الموجودة بأسبوع شباب الجامعات.

وأشار خالد في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، إلى أن أهم ما يميز وفد جامعة عين شمس أنه تم توفير جزء كبير من فريق هيئة التدريس، بالإضافة إلى التعاون الكبير من قبل الجامعة في توفير أعضاء هيئة التدريس لمساعدة الطلبة، وتجهيز الجزء الفني والعلمي والثقافي المشارك في أسبوع شباب الجامعات.

وأضاف خالد، أنه تم عمل مسابقات للطلبة داخل الجامعة خلال الفترة الأخيرة، وذلك لاختيار أكثر الطلبة تميزًا للمشاركة في أسبوع شباب الجامعات وتمثيل جامعة عين شمس، مشيرًا إلى أن الكليات العلمية كان لها الحظ الاكبر في المشاركة الفنية والرياضية والثقافية.

من جانبه قالت دارين خليل، المتحدث الإعلامي لاتحاد طلاب جامعة القاهرة، إن الجامعة ستشارك في أسبوع شباب الجامعات، في جميع المجالات، والتي تتمثل في المجال ثقافي وعلمي واجتماعي ورياضي.

وأضافت خليل، في تصريح لـ"أهل مصر"، أن هناك نقطتين يميزوا وفد جامعة القاهرة، الأولى تتمثل في أن العدد المشارك كبير مقارنة بأي جامعة أخرى، نظرًا لعدد الكليات الكبيرة التي تضمها جامعة القاهرة، فهناك مشاركة فعالة من الكليات وفي جميع المجالات، وخاصة الفرق الجماعية والألعاب الفردية، النقطة الثانية تتمثل في وجود قوافل طبية مع الوفد فهذا يميز فوج الجامعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي (12-18) في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | محاولات من الزمالك