اعلان

الانتهاء من مشروع "صيادلة مصر بلا فيروس سي"

كتب :

أعلن الدكتور أشرف مكاوي، عضو مجلس نقابة الصيادلة والمنسق العام لمشروع صيادلة مصر بلا فيروس سى"، انتهاء الخطوات التنفيذية لمشروع "صيادلة مصر بلا فيروس سى" لعلاج أعضاء النقابة، موضحًا أنه توقيع بروتوكول للتعاون مع أكبر معامل تحاليل بالجمهورية، للبدء في إجراء التحاليل اللازمة، للبدء في أول خطوات المشروع أول فبراير المقبل.

وأضاف في تصريحات صحفية، أنه تم تحديد مراحل تنفيذ مشروع "صيادلة مصر بلا فيروس سى" وتوزيع المناطق وذلك على ثلاثة مراحل ستبدأ من أول فبراير حتى 7 فبراير، بثمانية محافظات وهى الفيوم والدقهلية وجنوب سيناء وشمال سيناء وكفر السيخ والبحيرة والأقصر وأسيوط، إما المرحلة الثانية فمقرر لها أن تبدأ 10 فبراير حتى 16 فبراير بـ 9 محافظات وهى: المنوفية والشرقية والغربية والمنيا وسوهاج وأسوان والإسماعيلية ومطروح والسويس.

وتابع "إما المرحلة الثالثة فمقرر لها 19 فبراير حتى 25 فبراير بمحافظات دمياط والبحر الأحمر وبورسعيد والوادي الجديد وقنا وبنى سويف والإسكندرية والقليوبية، إما محافظات القاهرة والجيزة فمستمرة طوال فترة الحملة.

وأوضح أن المشروع قسم على ثلاثة مراحل متتالية حيث يجرى التحاليل على كل الصيادلة يليها مرحلة الفحص ثم صرف العلاج مجانًا لكافة الصيادلة، لافتًا إلى أن المشروع يحمل ميزانية عالية جدًا تشترك فيها الكثير من الشركات الاستثمارية برعاية وزير الصحة.

وحول أسئلة الصيادلة الملحة بخصوص أسرهم قال منسق عام المشروع أن النقابة تقوم حاليًا بدراسة إدخال أسر الصيادلة بالمشروع وتلبية كافة احتياجاتهم ولكن هذه المرحلة تخص الصيادلة فقط بالمجان.

يُذكر أن المشروع يأتي بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان وتحت إشراف وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين ورعاية كل من الدكتور طارق سلمان مساعد وزير الصحة والسكان للشئون الصيدلية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الديوان الملكي السعودي يعلن وفاة والدة الأمير منصور بن سعود