اعلان

هيئة الارصاد الجوية تحذر المواطنين من الطقس السيئ وتنصح بارتداء كمامات

حالة الطقس
كتب : نهى نجم

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أنه يسود البلاد اليوم الإثنين، طقس مائلًا للبرودة على كافة أنحاء الجمهورية نهارًا شديد البرودة ليلًا، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد، كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن هناك نشاطًا للرياح الجنوبية الغربية على شمال البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة مما يؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية أن السحب المنخفضة والمتوسطة تتكاثر على شمال البلاد ويصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية وقد تمتد خفيفة إلى مناطق من الوجه البحري والقاهرة.

وقال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن الرياح ستكون أقل بكثير على القاهرة اليوم الإثنين، لكنها تستمر على السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة وسيناء، وأضاف رئيس هيئة الأرصاد الجوية أن الرياح تعود مرة أخرى يومي الثلاثاء والأربعاء على السواحل الشمالية وحتى شمال الصعيد.

وأضاف رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن نشاط الرياح هو من يجعلنا نشعر بالبرودة، مؤكدًا أن البلاد ستشهد تحسنًا وارتفاع تدريجي في درجات الحرارة الخميس المقبل.

ونصح المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة على مدار اليوم وعدم التخفيف نهائيًا حتى في أيام الاستقرار الجوي وعلى مرضى الجيوب الأنفية والحسياسية ارتداء كمامات أثناء الخروج للحماية من الأتربة، وحذر السائقين من القيادة بسرعة أثناء الأمطار، وحذر رئيس هيئة الأرصاد الجوية الصائدين من ممارسة أي نشاط على البحر تجنبًا لحالات الغرق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً