اعلان

"قصر رشوان" قرية في الفيوم تعيش في المجاري منذ 5 سنوات.. البيوت تآكلت والشوارع غرقت (فيديو وصور)

قصر رشوان
قصر رشوان

أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، مبادرة وطنية على مستوى جمهورية مصر العربية، لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا، والقرى الفقيرة على مستوى الجمهورية خلال عام 2019، مؤكدًا أن المواطن المصري هو البطل الحقيقي العام الماضي، وهو الذي خاض معركتيّ البقاء والبناء ببسالة وقدم التضحيات، متجردًا وتحمل كلفة الإصلاحات الاقتصادية.

ويشارك "أهل مصر" في مبادرة الرئيس "حياة كريمة"، من خلال رصد القرى الفقيرة، التي تعاني من نقص في الخدمات، والفئات الأكثر احتياجًا بالمحافظات.

تصل "قصر رشوان" بين الفيوم و الجيزة، ويبلغ عدد سكانها 40 ألف نسمة، وتبعد عن القاهرة 70 كيلو وعن مدينة الفيوم 45 كيلو.

قرية "قصر رشوان" لم تأخذ من اسمها شيئا، طالتها سهام الفقر الموحش والمرض القاتل.

كاميرا "أهل مصر " رصدت حال أهالي قرية قصر رشوان التابعة لمدينة طامية بمحافظة الفيوم، ومنازلهم التي تحاصرها المياه من جميع الجهات، ورغم استغاثتهم لم يسعفهم أحد حتى الآن، وجدران المنزل تتآكل بسبب تلك المياه.

وقالت سيدات قرية قصر رشوان إن بلاعات الصرف الصحي متهالكة متروكة لأكثر من سنة، يغطونها بقطع الأخشاب من المنازل، وحكت إحداهن أنه عند مرور محصل الكهرباء بالمنطقة انزلقت دراجة البخارية في عمق مياه أكثر 2 متر، مؤكدة أن أطفال المنطقة يلهون بالقرب من تجمعات المياه.

وأضافت سيدات قرية قصر رشوان أن مياه الصرف تسربت داخل المنازل وأن أكثر من 40 منزلا مهدد بالانهيار، ورغم شكوى الأهالي للوحدة المحلية وشركة مياه الشرب والصرف، م يهتم أحد بهم، وعند انفجار ماسورة الصرف لا يصلحها أحد.

وأوضحت سيدات قرية قصر رشوان أن مياه الصرف تجمعت وكونت بحرا منذ 5 سنوات وسقط به أطفال حاولوا إنقاذهم من الموت بعد أن أصبحت البيوت تسبح على مياه الصرف وكذالك غرقت أساسات منازلهم بسبب تراكم مياه الصرف الصحي التي تحاصرها.

وأشارت سيدات قرية قصر راشوان إلى أن انتشار المياه بهذه الطريقة في شوارع القرية قد يتسبب في انتشار الكثير من الأمراض والأوبئة للأهالي، مطالبات المسئولين بضرورة أن يكون هناك حل لتلك المشكلة التي باتت تهدد جميع منازل القرية بالانهيار، خاصة أن بعض هذه المنازل مبنية بشكل عشوائي.

ومن جانبه أكد اللواء عصام سعد إبراهيم محافظ الفيوم أنه زار قرية قصر رشوان ضمن جولاته الميدانية، وتابع المشكلة واستمع للأهالي، وكلف رئيس الوحدة المحلية للقرية بالكشف عن أبعاد المشكلة وسرعة حلها خلال خطة تطوير القري 2019 .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً