اعلان
اعلان

أسعار الخضراوات اليوم الثلاثاء 15-1-2019.. الباذنجان يسجل 4 جنيهات

أسعار الخضراوات

يعد المصريون من أكثر الشعوب التي تستهلك الخضراوات والتي تعتمد عليها أغلب الأسر في طهي معظم الأكلات التي يفضلها أفرادها؛ مما يؤدي إلى زيادة الطلب عليها حسب فترات زيادة الإقبال عليها، وتباينت أسعار الخضار بسوق العبور الثلاثاء 15-1-2019 وأسواق الجملة حسب عملية العرض والطلب، حيث تحدد أسعار السلع في الأسواق. وكشف حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية بشأن أسعار الخضار بسوق العبور اليوم الثلاثاء 15-1-2019 وأسواق الجملة عن ارتفاع معدل القوي الشرائية وزيادة الإقبال على السلع خلال الفترة الحالية، موضحا أن المحاصيل لم تتأثر بانخفاض درجات الحرارة، حيث زاد استهلاك الخضراوات بنسبة 15% خلال الأيام الماضية. وترتبط أسعار الخضراوات بعدة عوامل، مثل حساب تكاليف النقل، موسم الزراعة، وحساب هامش ربح تاجر التجزئة وتاجر الجملة، ما يزيد أسعار الخضراوات عن سعرها بسوق الجملة.

ويرصد موقع "أهل مصر" يوميا نشرة أسعار الخضراوات.. إليكم أسعار الخضار بسوق العبور اليوم الثلاثاء 15-1-2019 وأسواق الجملة، تبعاً للأرقام المتداولة في أسواق الجملة وليس التجزئة، حيث يعتمد كل تاجر على وضع هامش الربح بنفسه الأمر الذي يلقي بأثره على سعر الوصول للمستهلك.

حيث ترواح سعر الطماطم 4-6 جنيهات للكيلو والبطاطس 5- 8 جنيهات للكيلو والبسلة 10- 12 جنيها للكيلو والفاصوليا الخضراء 10 جنيهات للكيلو، والثوم من 10 إلى 12 جنيها للكيلو، الباذنجان من 2 إلى 4 جنيهات للكيلو، الفلفل الرومى من 3 إلى 5 جنيهات للكيلو، والبامية 15 جنيها للكيلو، والبصل 4-6 جنيهات للكيلو والجزر 5-8 جنيهات للكيلو، والفلفل وصل سعره لنحو 8 جنيهات للكيلو، والخيار 6 جنيهات للكيلو.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً