اعلان

تفاؤل بين تجار الملابس قبل الأوكازيون الشتوى.. وتوقعات بنسبة مبيعات 30%

توقع تجار وأصحاب محلات الملابس رواج السوق وانتعاش مبيعاته خلال الفترة المقبلة بنسبة تتراوح بين (15% _30% ) وذلك بالتزامن مع انطلاق عروض الأوكازيون الشتوى، لافتين إلى زيادة معدل القوى الشرائية تدريجيًا ليصل لأقصى مداه مارس المقبل مع نهاية فصل الشتاء، وأصدر الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية القرار الوزارى رقم 6 لسنة 2019 بشأن بدء فترة التصفية الأولى "الأوكازيون الشتوي" لعام 2019 اعتباراً من يوم أمس ولمدة شهر على أن يكون لكل محل أسبوعين وسيشهد الموسم الحالي من الأوكازيون الشتوي تخفيضات يتم تحديدها وفقً السلع المعروضة حسب إمكانيات كل مصنع وتاجر.

وتوقع يحيى زنانيري رئيس الشعبة العامة للملابس الجاهزة بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن تصل عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون الشتوي الجديد بنحو 3000 محل بالأسبوع الأول له بمختلف المحافظات.

وأضاف "زنانيري" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن حالة الركود التي أصابت البضائع بالمحلات تزيد من رغبة التجار وأصحاب المحلات للمشاركة بالأوكازيون خاصة مع تراجع السوق وضعف الإقبال الذي خلفته ارتفاع الأسعار الفترة الماضية، مقدراً نسب التخفيضات المتوقعة بنحو يتراوح ما بين 10% إلى60% وفقاً لنوع السلعة والصنف.

وأرجع إبراهيم جودة (تاجر) توقعاته بنمو حركة المبيعات لعدة أسباب تتأرجح بين التخفيضات الهائلة التي أطلقتها المحلات على الأسعار، حيث وصلت لـ٦٠٪ بجانب العروض المميزة التى تعمل على جذب المستهلكين مثل شراء قطعتين والحصول على ثالثة مجانًا، إضافة إلى طرح بعض كوبونات الخصومات على الملابس أو كسب الهدايا.

وأضاف "إبراهيم" في تصريحات لـ"أهل مصر" أن قدوم موسم إجازة نصف العام سيساهم بشكل عام فى توجيه اهتمام المستهلكين إلى أسواق الملابس، وزيادة إقبالهم وتنمية نسب عمليات شرائهم والتى أصيبت بالضعف الشديد لارتفاع أسعار الملابس الشتوية.

وأوضح "إبراهيم" تباين مستوى القوة المستهلكين حسب مناسبة الأسعار ومدى ملاءمتها لتلبية احتياجاته فلم تعد تتوقف على عملية العرض والطلب كما كان في السابق لتقييد عناصر العملية الشرائية بالعامل المادى.

من جانبه قال على ياسين (تاجر) جملة أن الملابس الحريمي تتصدر مبيعات الأوكازيون الشتوى، حيث تشكل نحو٣٠٪ منها، وكذلك ملابس الأطفال تشهد رواجاً كبيراً لتمتعها بعروض جذابة كما تزداد معدل مبيعات "الترينجات" والملابس الرياضية للشباب.

وأكد على أن الإقبال المتوقع عن الأوكازيون فرصة لتعويض للتجار والمحلات عن حالة الركود البيعى، وجمود حركة السوق التى عانوا منها منذ بداية الشتاء.

وتلتزم الجهات المشاركة فى الأوكازيون بالحصول مسبقاً على موافقة مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع فى دائرتها محالهم التجارية، بالإضافة إلى التزامهم بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع فى التصفية مقترناً به بيان عن الثمن الفعلى الذى كانت تباع به هذه السلع قبل البدء في الأوكازيون.           

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خاص| حقيقة مفاوضات الأهلي مع نجم صن داونز