اعلان

تعرف على خطة "التنمية المحلية" لتعظيم الاستثمار في مجال تدوير المخلفات

كتب : نهى نجم

تسعى وزارة التنمية المحلية إلى تعظيم وتطوير الاستثمار في مجال تدوير المخلفات وإنشاء مصانع إعادة تدوير المخلفات، بالإضافة إلى منظومة المخلفات الصلبة التي تعمل الوزارة على إنجاز عددًا من المشروعات المهمة، وزيادة فرص الاستثمار وتوفير فرص عمل للشباب بالمحافظات، وتتضمن أيضًا خطط زمنية عاجلة لسرعة تغيير الصورة الحالية فى شوارع المحافظات.

وأكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، على أهمية زيادة مساهمة القطاع الخاص فى تلك المنظومة وعرض الفرص الاستثمارية على المستثمرين ودراسة كافة الطلبات التى وصلت إلى وزارة التنمية والبيئة، والمحافظات والجهات المعنية للمشاركة فى المنظومة وبعض مراحلها.

وقال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إن هناك حاجة إلى بنية تحتية في المدافن الصحية الآمنة وبينة تحتية في مصانع تدوير المخلفات التي سيتم طرحها للاستثمار الخاص مع ضرورة رفع كفاءة المحطات المناولة.

وأكد قاسم، في تصريحات صحفية، أن القمامة يتم فرزها من جانب النباشين المتواجدين فى الشارع وهى آفة بعد نبشها يتحول الشارع إلى مقلب للقمامة، موضحًا أن عدد العاملين في مجال القمامة على مستوى محافظات الجمهورية يصل لـ 1.5 مليون شخص وشهدت المهنة دخول أعداد كبيرة من النباشين.

ونوه مساعد وزير التنمية المحلية أن القانون يسمح لرئيس هيئة النظافة في مختلف المحافظات بأن يتم القبض على أحد النباشين في الشارع ويحرر له محضر ويتم التحفظ على السيارة ويتم فرض غرامة مالية كبيرة.

وأكد مساعد وزير التنمية المحلية أنه يتم جمع أكثر من 17 ألف طن قمامة يوميًا من محافظة القاهرة فقط، مضيفًا أن ثفافة المجتمع المصري في التخلص من القمامة عن طريق جامعي القمامة وليس وضعها في صناديق القمامة.

وكان اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أكد أن حل مشكلة القمامة وشعور المواطنين بتحسن ملحوظ في جميع محافظات جمهورية مصر ويأتي ذلك على رأس أولويات القيادة السياسية والحكومية واستغلالها والاستفادة من المخلفات الصلبة وتعظيم الاستفادة منها وزيادة الفرص الاستثمارية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً