اعلان

الفنان رشوان توفيق لـ"أهل مصر": لا توجد أعمال جيدة للعواجيز أمثالي (فيديو)

الفنان رشوان توفيق
كتب : دينا دهب

بملامحه الهادئة المريحة كُرم الفنان القدير رشوان توفيق على عطاءه المسرحي طوال السنوات الماضية، والأعمال الدرامية التليفزيونية وكذلك السينمائية، واختارته الهيئة العربية للمسرح العربي ضمن 21 نجما لتكريمه على نجاحاته الفنية بالدورة الـ 11 من مهرجان المسرح العربي المقام في القاهرة هذا العام، ومقرر له أن يكون حفل ختامه غدًا الأربعاء 16 يناير، وحاورت "أهل مصر" رشوان توفيق الذي تحدث عن تكريمه وعن عدم حصوله على أدوار فنية حاليًا تليق به. وإلى نص الحوار:

كيف استقبلت خبر تكريمك من مهرجان المسرح العربي؟

فوجئت بأنني سيتم تكريمي، وكانت سعادتي كبيرة جدًا رغم أن الله أكرمني كثيرًا بتكريمات عديدة، ولكن كون أن المسرح العربي يكرمني وسام على صدري، حتى أنني عندما أرسل لي المخرج خالد جلال خطاب تكريمي قُلت إنني سأبروزه بسبب الكلام الذي كُتب به، كما أن تواجدي وسط القامات الكبيرة أسعدني كثيرًا.

ما ذكرياتك مع المسرح؟

بعيدًا عن أعمالي، كنت عندما أذهب للمسرح القومي زمان كان يجب عليِ أن أدخل المكتبة كي أشاهد أستاذتنا الكبار مثل جورج أبيض ويوسف وهبي، وفي كل مرة كنت أذهب لهناك أقف أمام مسرحياتهم، ولكن بعد هذا التكريم اعتبر أنني دخلت التاريخ.

كيف استقبل أبناؤك وأحفادك خبر تكريمك؟

كانوا سعداء وفخورين كثيرًا، بل أصبحوا يقولون لأصدقائهم إن مهرجان المسرح العربي كرمني بجانب قامات المسرح مثل سيدة المسرح سميحة أيوب وعزت العلايلي وسمير غانم وغيرهم، فعندما وقفت بجانبهم شعرت بفخر حقيقي.

هل توجد أعمال فنية سنراك بها قريبًا؟

صناع الفن أصبحوا لا يقدمون أعمالًا جيدة للعواجيز أمثالي، ولكن إذا عُرض عليِ دور جيد سأقدمه بالتأكيد.

ولماذا يحدث هذا؟

كان الفنان الراحل يوسف وهبي وهو أبو التمثيل كله، عندما عرضت حلقة عنه على قناة ماسبيرو زمان، فسألوه هل أنت راضِ عن أعمالك حاليًا، فرد عليهم وقال: "لا ولكن لا أحد يكتب للممثلين كبار السن أمثالي أدوار جيدة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً