اعلان

التعليم: نبحث أزمة عجز المدرسين والتعيينات بداية العام المقبل

كتب : محمد سعد

عقد الدكتور محمد عمر، نائب الوزير لشئون المعلمين، اجتماعًا موسعًا مع مديرى المديريات التعليمية، اليوم الإثنين، لبحث مشكلة عجز المدرسين في جميع مدارس الجمهورية، للتوصل لحل يحل الأزمة.

كشف "عمر" عن موعد فتح باب التعينات الجديدة بمختلف المديريات، قائلًا: إن الوزارة فى طريقها لإعداد مسابقة عامة بضوابط جديد بداية العام المقبل، مشيرًا إلى أن العقود المؤقتة هى تجربة لمعالجة العجز داخل المدارس فى المواد الأساسية، وأن الوزارة تبحث فى الأعداد المتبقية من مسابقة 30 ألف معلم لتوفيق أوضاع المعلمين والاستفادة منهم كلًا في تخصصه.

وأكد نئاب الوزير لشئون المعلمين، أن الوزارة تقوم بمراجعة جميع القرارات الوزارية القديمة والتى مازال يجري العمل بها رغم وجود قرارات جديدة واجبة النفاد، لافتًا النظر إلى أن المديرات التعليمية التى لن تلتزم بالقرارات الوزارية، ستتعامل معها بكل حزم.

وطالب عمر مديرى المديريات بإفادة الوزارة بكشوف بأسماء جميع المعلمين والإداريين المستبعدين أمنيًا، مشيرًا إلى وجود تنسيق دائم ومستمر بين الوزارة والهيئات القضائية فى جميع الملفات القانونية، وأنه يجب أن تحول كل المشكلات أولًا إلى الشئون القانونية، ثم ترفع للمستشار القانونى المنتدب من النيابة الإدارية لبحثها وتقرير الإجراء المناسب لسرعة الإنجاز وتحقيقا لمصالح المعلمين والوزارة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً